- أهم الأخبارالأخبار

الرئيس التونسي يوجه صفعة جديدة للإخوان

نون أميرة السمان

أعلن الرئيس التونسي، قيس سعيد، الاثنين،  رفضه القبول بمشاورات دعت إليها حركة النهضة لتشكيل حكومة جديدة بالبلاد، قائلا هذا الدستور لا يسمح بأي مشاورات، وذلك في ظل وجود رئيس حكومة كامل الصلاحيات.

وذلك ردا على نتائج اجتماع مجلس شورى حركة النهضة، بالأمس، والذي كلف رئيس البرلمان التونسي ورئيس الحركة، راشد الغنوشي، ببدء مشاورات مع الرئيس التونسي، ومع المنظمات الوطنية لتشكيل مشهد وزاري جديد، وأعلن تخليه عن رئيس الوزراء الحالي، إلياس الفخفاخ.

أخبار ذات صلة:

  1. قيس سعيد يكلف مرشح حركة النهضة بتشكيل الحكومة
  2. فيديو.. حركة النهضة تتمسك برئاسة الحكومة التونسية المقبلة
  3. الرئيس التونسي يعين إلياس الفخفاخ رئيسا للحكومة الجديدة  

ووجه الرئيس التونسي، خلال لقائه رئيس الوزراء إلياس الفخفاخ والأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، في قصر قرطاج، الاتهام لحركة النهضة بمغالطة الرأي العام والافتراء عليه، مؤكدا أن ما يتردد عن وجود مشاورات بين رئيس الدولة وعدد من الأحزاب، عار من الصحة وليس له أي سند دستوري.

وأكد “قيس سعيد” على أنه لن يبدأ أيّ مناقشات مع أيّ كان ما دام رئيس الوزراء الحالي معه كامل الصلاحيات، ومازال بمنصبه، ولم توجه ضدّه لائحة لوم إلى البرلمان، متابعا أنه لم يقبل بأي ابتزاز أو مساومة أو بالعمل في الغرف المظلمة، وأن ما يشاع عن مشاورات لتغيير الحكومة التونسية هو “أضغاث أحلام”.

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى