- أهم الأخبارالأخبار

كوهين: نمضي قدما في الضم وعلاقتنا بالعرب لا تعتمد على السلام مع الفلسطينيين

نون  ـ وكالات

ذكر وزير استخبارات الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، إنه بالرغم من بعد آفاق الحل السلمي مع الفلسطينيين أكثر من أي وقت مضى؛ إلا أن تقارب ( إسرائيل)، مع  العالم سيزداد قوة.

وقال في تصريحات نقلتها، وكالات أنباء عالمية: ” إن إسرائيل واثقة من أن تقاربها مع العالم العربي سيزداد قوة، إذ عن علاقتنا مع العالم العربي لا تعتمد على السلام مع الفلسطينيين”.

وأضاف:  “حتى في الوقت الذي تبدو فيه آفاق الحل السلمي مع الفلسطينيين بعيدة أكثر من أي وقت مضى، فإن إسرائيل واثقة من أن تقاربها مع العالم العربي سيزداد قوة، حيث تظل القضية المحددة في الشرق الأوسط هو التهديد الذي تشكله إيران”.
أخبار ذات صلة:

  1. الاحتلال الإسرائيلي يعترف بوقوفه خلف تفجير منشأة الطاقة النووية بإيران
  2. الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكه للسيادة اللبنانية
  3. الاحتلال الإسرائيلي: صحراء النقب مكاننا المناسب لتطوير استخباراتنا العسكرية
  4. الاحتلال الإسرائيلي يعلن بناء 164 وحدة استيطانية في بيت لحم
  5. الاحتلال الإسرائيلي يأسر 5 مقدسيين ويداهم مخيم العروب بالخليل

وتابع وزير استخبارات الاحتلال: “عددا من الدول العربية يتطلع إلى “القيادة والابتكار” في إسرائيل، المثبتين في مجال التكنولوجيا الفائقة”.
واستكمل: “يجب الإدراك أن أهمية النفط والغاز آخذة في النقصان، بينما تزداد أهمية التكنولوجيا. لذلك، فإن السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول أخرى مهتمة بالتعاون مع إسرائيل، فهي مسألة مصلحة مشتركة”.
وختم، قائلا: “تنوي المضي قدما في خطتها لتطبيق سيادتها على أجزاء من الضفة الغربية في ظل تفشي فيروس كورونا في العالم، للاستفادة من الفترة الزمنية قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، لأنه بعد ذلك لا يمكن التأكد من دعم واشنطن للخطة”.
t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى