- أهم الأخبارالأخبار

المقاومة اليمنية تقتل 8 حوثيين بينهم قيادي ميداني

قُتل ثمانية من مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بينهم قيادي ميداني، مساء اليوم، في هجوم شنته المقاومة الشعبية بمحافظة تعز جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر مصدر في المقاومة بالمحافظة أن رجال المقاومة هاجموا تجمعا لمليشيات الحوثيين وصالح في منطقة البعرارة غرب المدينة بمختلف أنواع الأسلحة وأدى ذلك إلى مقتل ثمانية منهم بينهم قائد الحملة في المنطقة.

وقال المصدر إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين عقب الهجوم، وتمكن خلالها رجال المقاومة من التقدم والسيطرة على عدد من النقاط التابعة للمليشيات، ومحاصرة مواقع استراتيجية لها، مضيفا أن الهجمات التي يشنها رجال المقاومة غرب المدينة تهدف إلى فك الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثيين وصالح، وفتح منافذ يتمكن خلالها المواطنون من التحرك بسهولة وإدخال المواد الغذائية.

وذكرت مصادر محلية بالمحافظة أن مليشيات الحوثيين وصالح شنت قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة على الأحياء السكنية وسط المدينة وأدى ذلك إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين..

وذكر الائتلاف المكون من عدد من منظمات المجتمع المدني في بيان صحفي أن مدينة تعز تشهد حصارا خانقا من قبل مليشيات الحوثيين وصالح، حيث تمنع تلك المليشيات دخول المواد الغذائية والطبية ومياه الشرب إلى المدينة.

وقال إن مليشيات الحوثيين وصالح أقدمت أيضا على مصادرة كافة المعونات الإنسانية المقدمة من المنظمات الدولية والتي كان آخرها المعونات المقدمة للنازحين من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي مطلع شهر اكتوبر الجاري.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى