- أهم الأخبارعالمي

كوريا الشمالية: واشنطن تعتبر الحوار معنا أداة لمعالجة أزماتها السياسية

نون ـ وكالات

قالت نائبة وزير خارجية كوريا الشمالية تشوي سون-هي، اليوم، إن واشنطن لا تعتبر الحوار مع بلادها إلا أداة لمعالجة أزماتها السياسية، معتبرة أنه لا داعي للجلوس وجها لوجه مع الولايات المتحدة، دون اعتبار للوضع القائم بين البلدين.

وتابعت سون، في بيان أصدرته اليوم: “”نستغرب جدا من تداول وسائل الإعلام إمكانية عقد لقاء قمة بين الزعيمين الكوري الشمالي والأمريكي دون اعتبار للوضع الحالي في العلاقات بين البلدين”.
وتابعت المسؤولة الكورية: “إن الولايات المتحدة تخطئ التقدير إذا اعتقدت أنها قادرة على أن تهزنا بواسطة عرض مفاوضات معنا، لقد وضعنا جدولا استراتيجيا أكثر تفصيلا لمواجهة التهديدات الأمريكية على المدى الطويل”.
وتساءلت تشوي عن الجدوى من إجراء الحوار والتعامل مع الولايات المتحدة التي تتمسك بسياسة العداء ضد كوريا الشمالية ولا تعطي أي اعتبار للاتفاقيات السابقة التي تم التوصل إليها في لقاءات القمة السابقة؟
واستكملت: ” من الواضح وضوح النهار أن الولايات المتحدة ستجلس معنا دون أن تبدي إرادتها لبدء الحوار على أرضية جديدة”.
أخبار ذات صلة:

  1. ظهور زعيم كوريا الشمالية لأول مرة بعد شائعة وفاته
  2. زعيم كوريا الشمالية يعقد اجتماع عاجل بشأن كورونا
  3. كوريا الشمالية تصف ترامب بـ «العجوز» المخيب للآمال
  4. الولايات المتحدة الأمريكية تواصل تقليص قواتها العسكرية في العراق
  5. بكين تنفي مشاركتها في المباحثات النووية مع الولايات المتحدة

وفيما يتعلق بكوريا الشمالية؛ قالت تشوي: “هناك من يعبر عن رغبته في التوسط بدون اعتبار لما نفكر فيه كجهة معنية بالمفاوضات، ملمحة لحكومة سيئول التي سبق أن أعربت عن رغبتها في السعي لعقد جولة ثالثة من لقاء القمة الكوري الشمالي – الأمريكي.

يذكر أن بيان المسؤولة الكورية يأتي في ظل تداول أنباء عن احتمالية عقد لقاء قمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المخطط إجراؤها في نوفمبر القادم.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى