- أهم الأخبارالأخبار

مصر تعلن تضامنها الكامل مع السعودية لحماية أمنها القومي

نون القاهرة  

أعلنت مصر اليوم الجمعة، تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية، في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي، وذلك عقب إطلاق الحوثيين لأربع طائرات مفخخة بدون طيار باتجاه المملكة.

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية، اليوم بيانا أدانت فيه ما قام به الحوثيون من إطلاق لأربع طائرات مفخخة بدون طيار باتجاه المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي تم اعتراضها وإسقاطها من قبل قوات التحالف العربي.

وأضاف بيان الخارجية أن مصر تُعلن تضامنها الكامل مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي، كما تؤكد على أن مثل تلك الممارسات لن تؤدي إلا إلى مزيد من التصعيد الذي لن يُفضي سوى لتعميق حالة التوتر ، ويدفع اليمن الشقيق إلى دائرة مُفرغة قوامها الفوضى ويذهب به بعيدًا عما يفترض أن ينعم به الشعب اليمني من سلام واستقرار.

أخبار ذات صلة:

  1. التحالف العربي يدمر 4 طائرات مسيرة للحوثيين في اليمن
  2. السعودية: إيران تتحمل مسؤولية تسليح جماعات إرهابية في سوريا واليمن
  3. التحالف العربي يعلن تصديه لهجمات استهدفت السعودية
  4. الاتحاد الأوروبي يؤكد إدانته للهجوم الحوثي على مواقع مدنية في السعودية

وتابع البيان إن مصر تعيد التأكيد على أهمية الاستجابة لكافة دعاوى وقف إطلاق النار، وذلك حتى يتسنى تسوية تلك الأزمة الممتدة وفق مرجعيات الأزمة اليمنية المتفق عليها، لاسيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية ، في وقت سابق اليوم، أنه اعترض ودمر أربع طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه المملكة.

وشدد التحالف على أنه يطبق إجراءات حماية المدنيين وفق القانون الدولي، مشيرا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين.

وأكد العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، أن «الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية».

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى