- أهم الأخبارالأخبار

أحزاب يمنية تطالب الأمم المتحدة بالمزيد من الضغط على الحوثيين

نون ـ واس

أكدت عدد من الأحزاب اليمنية، أملها في بذل الأمم المتحدة للمزيد من الضغوطات، لإجبار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على التوجه للسلام والالتزام به، وفقا للمرجعات الثلاث.
وأعربت عدد من أحزاب التحالف الوطني في اليمن، خلال لقائها المبعوث الأممي مارتن غریفیث، في مدينة الرياض، عن دعمها لمساعي الأمم المتحدة، ووقوفها دعمها الدائم مع خیار السلام الذي لایخل بالثوابت الوطنیة الجامعة.
وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن المبعوث الأممي قدم لممثلين عن الأحزاب ورقة حول الإعلان المشترك لوقف إطلاق النار، والجانب الإنساني، والاقتصادي، والتسویة السیاسیة الشاملة، والمساعي، لإنهاء معاناة الشعب الیمني.
أخبار ذات صلة:

  1. إيران: دعم أمريكا في حظر تسليح طهران دعابة مرة من دولة تقتل أبرياء اليمن
  2. مجلس الأمن يرحب بقرار وقف إطلاق النار في اليمن
  3. السعودية: إيران تتحمل مسؤولية تسليح جماعات إرهابية في سوريا واليمن
  4. الحوثيون: مستمرون في تنفيذ العمليات الهجومية على العمق السعودي
  5. الحوثيون يتوعدون السعودية والإمارات بالوجع الكبير

كما شملت الورقة التي قدمها المبعوث الأممي، سبل إیقاف نزیف الدم، والتخفیف من الآثار الناتجة عن جائحة كورونا ومن ثم الخوض في المباحثات السیاسیة.

وتطرق الإعلان الذي تقدم به مبعوث الأمم المتحدة، إلى مناقشة التهدیدات المحتملة لخزان صافر النفطي في محافظة الحدیدة، الذي قد یؤدي إلى كارثة بیئیة بسبب تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية ومنعها للفرق الدولیة القيام بأعمال الصیانة الخاصة به.

وفي السياق ذاته، استعرض اللقاء الجهود المبذولة لتنفیذ اتفاق الرياض وما تبذله المملكة العربية السعودية من جهود لتنفيذه وتحقيق السلام في الیمن.

.t F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى