- أهم الأخبار

حزب العمال البلجيكي يحذر من مخاطر الضم الإسرائيلي لأراضي فلسطين

نون ـ وفا

حذر حزب العمال في البرلمان الفيدرالي البلجيكي، من عزم الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ فكرة الضم لأراض فلسطينية من الضفة الغربية، مؤكدًا ان تلك الخطوات ستؤدي إلى قطع وإنهاء الطريق أمام حل الدولتين.
وقال النائب عن حزب العمال في البرلمان الفيدرالي البلجيكي نبيل بوكيلي :”إن إسرائيل تستعد لضم أراضٍ فلسطينية في الضفة الغربية، وهي خطة غريبة للغاية، ومن شأنها أن تؤدي إلى تفاقم التوترات في جميع أنحاء المنطقة، وإنهاء حل الدولتين”.

وأضاف بوكيلي، في تصريحات صحفية، تناقلتها وكالات الأنباء: “أؤكد على ضرورة القيام بشيء في النهاية بشأن الانتهاكات المتكررة للقانون الدولي من قبل الحكومة الإسرائيلية”.

وتابع: “لم تعد هناك عملية سلام، ولقد أدانت بلجيكا والاتحاد الأوروبي على مدى عقود الاستعمار والعدوان الإسرائيليين، لكنها مجرد كلمات، وتضحك إسرائيل على ذلك وتواصل إسرائيل اتباع سياساتها”.
أخبار ذات صلة:

  1. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابا من مخيم عايدة شمال بيت لحم
  2. الاحتلال الإسرائيلي يمنع إقامة صلاة الجمعة في قرية حارس غرب سلفيت
  3. تعرض إسرائيل لخسائر بمليارات الدولارات
  4. نيران بروكسل.. أين نحن مما حدث؟
  5. اليونان: خطوة الضم التي تعتزمها إسرائيل تهدد السلام وتخالف القانون الدولي

واكمل: “ما نحتاجه الآن هو الإجراءات والعقوبات، ويمتلك الاتحاد الأوروبي بصفته الشريك التجاري الرئيسي لإسرائيل الأدوات اللازمة للقيام بذلك، وإذا وضعناها في كلمات مرة أخرى، فإننا ما زلنا نشجع الإفلات من العقاب”.
يذكر ان الاحتلال الإسرائيلي يصر على احتلال المزيد من الأراضي الفلسطينية عبر ضم بعض الأراضي من الضفة الغربية إلى سيادته، فيما يعرف بخطة ترامب للسلام التي اقترحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقد تسببت هذه الخطوة في حالة احتقان فلسطيني فضلا عن إدانة كثير من الدول والكيانات حول العالم ذلك الإصرار الإسرائيلي، على قتل سبل تحقيق السلام المرتكز على حل الدولتين.


t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى