- أهم الأخبارالأخبار

تونس تفتح حدوها البرية والبحرية والجوية بعد إغلاق دام لثلاثة أشهر

نون ـ رويترز

أخبار ذات صلة

تونس تفتح حدوها البرية والبحرية بعد إغلاق دام لثلاثة أشهر أعلنت تونس، اليوم السبت، فتح حدودها الجوية، والبحرية، والبرية، بعد إغلاق دام لأكثر من ثلاثة أشهر، في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).

وقد بدأ مطار تونس قرطاج الدولي، في تسيير بعض رحلات الطيران، كما من المقرر أن تنطلق رحلات جوية متجهة إلى روما وجنيف وباريس.
وقال وزير الاستثمار سليم العزابي، في تصريحات سابقة؛ إن الاقتصاد قد ينكمش بنسبة تصل إلى سبعة بالمئة بسبب الجائحة وهو أسوأ ركود تشهده البلاد فيما يقرب من 60 عاما.

وتابع: ” إن أعداد العاطلين عن العمل في تونس سترتفع بنحو 275 ألف عاطل جديد وفقا لدراسة حكومية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي”.
أخبار ذات صلة:

  1. الحرس البحري في تونس ينقذ 20 مهاجرا غير شرعي قبالة جزيرة صفاقس
  2. لليوم السابع.. تونس دون إصابات أو وفيات جديدة بكورونا
  3. تونس.. موظفو الصحة يعلنون الإضراب العام 
  4. قرار رئاسي برفع حظر التجوال الشامل عن تونس
  5. اليوم..توقيع برتوكول عودة الطيران الروسي لمصر

    وقد اتخذت الحكومة التونسية، قرارًا بإنهاء كافة القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19)، والتي من ضمنها حظر حركة التنقلات والأعمال، بعدما أعلن رئيس وزراء تونس إلياس الفخفاخ في 14 يونيو حزيران أن بلاده انتصرت في معركة كورونا.
    يذكر أن جائحة فيروس كورونا، قد أثرت على الاقتصاد التونسي بشكل واضح خصوصا فيما يتعلق بنشاط السياحة؛ إذ هبطت إيرادات السياحة نحو 50 % خلال أول خمسة أشهر من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من 2019، مع بقاء الفنادق والمنتجعات التونسية خاوية بسبب إجراءات العزل العام وإغلاق الحدود.
    وكان تأثير قطاع السياحة الأكثر وضوحا على الاقتصاد التونسي، نظرًا لأنه يساهم بحوالي 10 % من الناتج المحلي الإجمالي فضلا عن كونه مصدر رئيسي للعملة الأجنبية.

    t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى