اقتصاد وبنوك

البورصة المصرية تحقق مكاسب أسبوعية تقارب 7.3 مليار جنيه

نون ـ واس

أشار التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، إلى مكاسب بما يقارب 7.3 مليار جنيه خلال جلسات التداول، ليبلغ رأسمال السوقي لأسهم الشركات نحو 9ر586 مليار جنيه.

كما أوضح التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية إلى انخفاض قيم لتبلغ 1ر11 مليار جنيه من خلال تداول 918ر1 مليار ورقة منفذة على 208 آلاف عملية.
وبين أن تعاملات المستثمرين المصريين استحوذت على 8ر81 % من إجمالي تعاملات السوق وأن المستثمرين الأجانب استحوذوا على 2ر12% والعرب على 6% بعد استبعاد الصفقات.
ولفت التقرير إلى أن تعاملات المستثمرين الأجانب سجلت صافي بيع بقيمة 8ر408 مليون جنيه، وأن المستثمرين العرب سجلوا صافي بيع بقيمة 3ر38 مليون جنيه.
أخبار ذات صلة:

  1. البورصة المصرية تحقق 5.2 مليار جنيه ارباح خلال أسبوع
  2. البورصة المصرية تنهي تعاملاتها بخسائر 4,3 مليارات جنيه
  3. ارتفاع جماعي قوي لمؤشرات البورصة المصرية


    وارتفع أداء مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية بشكل جماعي، فزاد مؤشر السوق الرئيسي “إيجي اكس 30” بنسبة 3ر0 % ليسجل مستوى 48ر10890نقطة، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي اكس 70” بنحو 46ر4 % ليبلغ مستوى 68ر1384 نقطة.

وسجل مؤشر”إيجي اكس 100″ الأوسع ارتفاعًا بنحو 66ر3 في المائة ليبلغ مستوى 73ر2165 نقطة.
يذكر أن سوق الأسهم العالمي قد شهد تأثرا كبيرا بجائحة فيروس كورونا المستجد، وما ترتب عليها من إجراءات الاحترازية شملت فرض العزل التام، وحظر التجوال، وإيقاف كثير من الأنشطة الاقتصادية، وحركات التنقل المحلية والعالمية، وغيرها من الأنشطة.

وقد أصابت الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الاقتصاد العالمي بحالة من الركود الاقتصادي، التي اعتبرها البنك الدولي هي الأكثر عمقا خلال الـ80 عامًا الحالية.

وقد توقع البنك الدولي ان تستمر هذه الحالة من الركود الاقتصادي العالمي، حتى مطلع العام المقبل.

وفي الإطار ذاته، عبر صندوق النقد الدولي، اليوم الجمعة عن قلقه بشأن مدى تأثير جائحة كورونا على سوق الأسهم العالمية وتهديدها لسوق المال.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى