- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

نقابة الأطباء المصريين تطالب رئيس الوزراء بالاعتذار

طالبت نقابة الأطباء المصريين، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة تقديم إعتذار للأطباء ،رافضة تصر يحاته اليوم بأن تجاوزهم كان سببا في إرتفاع نسب الوفيات بين المواطنيين بسبب فيروس كورنا.

وأكد بيان صدر اليوم عن النقابة العامة لأطباء مصر وتلقت «نون» نسخة منه، أن التصريحات من شأنها تأجيج حالة الغضب ضد الأطباء وزيادة تعدي المرضي ومرافقيهم علي الأطقم الطبية و تسلل الإحباط الى جميع الأطباء.وتاليا نص البيان:

يرفض مجلس نقابة أطباء مصر ما صرح به السيد رئيس الوزراء بأن عدم انتظام بعض الأطباء كان سبباً في ازدياد عدد الوفيات، متجاهلا الأسباب الحقيقية من عجز الإمكانيات و قلة المستلزمات الطبية و العجز الشديد في أسرة الرعاية المركزة .

موضوعات ذات صلة 

  1. النقد الدولي يتوقع نشاطا استثنائيا للاقتصاد المصري بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية…
  2. مصر: صرف علاج لأصحاب الأمراض المزمنة ضمن مبادرة 100 مليون صحة
  3. مصر تقرر تخفيف الإجراءات الاحترازية ابتداء من السبت
  4. المجلس العالمي للسياحة والسفر يصنف مصر كوجهة آمنة
  5. رئيس القابضة للمطارات: 696 مليون جنيه حجم خسائر المطارات المصرية بسبب كورونا

إن أطباء مصر منذ بداية الجائحة يقدمون أروع مثال للتضحية والعمل وسط ضغوط عظيمة في أماكن عملهم بدءاً من العمل في ظروف صعبة ونقص لمعدات الوقاية في بعض المستشفيات وفي ظل اعتداءات مستمرة على الأطقم الطبية على مسمع ومرئي من الجميع و لم يصدر حتى قانون لتجريم الاعتداءات وفي ظل تعسف إداري ومنع للاجازات الوجوبية الامر الذي طالما طالبت بتعديله نقابة الاطباء في مخاطبات ولقاءات متكررة مع سيادتكم وكل ذلك وأطباء مصر صامدون في المستشفيات لحماية الوطن.

ان من شأن هذه التصريحات تأجيج حالة الغضب ضد الأطباء وزيادة تعدي المرضي ومرافقيهم علي الأطقم الطبية و تسلل الإحباط الى جميع الأطباء و تُعد تحريض إضافي للمواطنين ضد الأطباء بدلاً من إصدار قانون لتجريم التعدي على الأطباء.

نطالب رئيس الوزراء بالاعتذار والتراجع عن هذه التصريحات منعاً لحالة الفتنة.

ويؤكد مجلس نقابة أطباء مصر أن جميع الأطباء مستمرون في أداء مهمتهم التاريخية أمام الله وأمام الوطن من أجل حماية شعب مصر الكريم ويشد من ازرهم ومن ازر ذويهم .

وأخيراً وليس أخراً ندعو سيادته لمراجعة كشوف وفيات الأطباء منذ بداية أزمة كورونا حيث وصل عدد شهداء الأطباء إلى قرابة المئة طبيب وطبيبة و الإصابات إلى أكثر من ثلاث ألاف مصاب.

كل الدعم لأطباء مصر .

حفظ الله مصر وشعبها الكريم .

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى