- أهم الأخبارالأخبار

اتفاق في وجهات النظر بين مصر وروسيا بشأن ليبيا

نون – وكالات

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا بنظيره المصرى تناولا خلاله عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الملف الليبي.

وأصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانا، استعرضت فيه نتائج المباحثات بين الوزيرين، مؤكدة تلاقي وجهات نظر الجانبين المصري والروسي حول ضرورة البدء الفوري في حوار يجمع طرفي الصراع في ليبيا، بهدف التوصل لتسوية سلمية للأزمة، على ضوء توصيات مؤتمر برلين.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية المصري، أعرب خلال الاتصال، عن مخاوفه من الانعكاسات السلبية لأزمة سد النهضة على العلاقات التاريخية بين مصر وإثيوبيا، حيث أبلغ نظيره الروسي بأن مصر تبذل محاولات لحل الخلاف عبر السبل الدبلوماسية ووفقا للقانون الدولي، حيث تقدمت بطلب لمجلس الأمن الدولي لبحث حلول للأزمة، وقد أكد لافروف على رغبة روسيا في التوصل إلى تسوية تحقق مصالح الطرفين.

موضوعات ذات صلة:

  1. السيسي ورامافوزا يبحثان ملف سد النهضة والأزمة الليبية
  2. مصر: الاتفاق على عقد إجتماع لتقييم مسار مفاوضات سد النهضة
  3. السيسي وترامب يبحثان ملفي سد النهضة والقضية الليبية
  4. السيسي وحميدتي يبحثان تطورات سد النهضة

يذكر أن الوزيرين قد تطرقا خلال حديثهما إلى الشأن الفلسطيني، حيث عبرا عن قلقهما من العقبات التي تعرقل استئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وشددا على ضرورة العودة إلى طاولة الحوار، تحت إشراف الأمم المتحدة، وبمشاركة الدول الكبرى في المنطقة.

t –  Fاشترك في حسابنا علىفيسبوك و تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى