- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

دعم للسياحة السعودية بقيمة 49 مليون دولار

نون – وكالات

بعد عودة الحياة لطبيعتها داخل المملكة العربية السعودية ابتداءً من اليوم ،وذلك بعد رفع حظر التجول في المملكة بالكامل والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع استمرار تعليق العمرة والرحلات الدولية. حيث أقرت المملكة بالسماح بنسبة الحضور للموظفين لمقرات العمل إلى ما لايزيد عن 75% من قوة العمل، وسمحت أيضًا بعودة نشاط جميع الصالات والمراكز الرياضية.
أعلنت وزارة السياحة السعودية عن تشكيل “صندوق تنمية السياحة”، الذي سيطلق مجموعة من خلال الاستثمار في الأسهم والديون، برأس مال مبدئي 4 مليارات دولار، أي 15 مليار ريال سعودي، إلى جانب 45 مليار دولار، أي 165 مليار ريال سعودي، عبر مذكرات تفاهم موقعة بالفعل مع البنوك ، يرفع بذلك إجمالي الدعم المالي للقطاع إلى نحو 49 مليار دولار.

أخبار ذات صلة:

  1. السعودية تؤكد العدوان التركي والإيراني على العراق يهدد الأمن العربي
  2. بورصة السعودية تغلق على ارتفاع بعد تداولات بقيمة 9.7 مليار ريال
  3. تحالف دعم الشرعية في اليمن يعترض صاروخا حوثيا تجاه السعودية
  4. قرار رئاسي برفع حظر التجوال الشامل عن تونس
  5. بدء حظر التجوال الكلي في محافظات السعودية
  6. ابتداء من الخميس.. فتح المساجد وتغيير مواعيد الحظر في السعودية

أوضح وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب أن صندوق التنمية السياحية سيلعب دورًا مهمًا في تطوير السياحة بالمملكة، وإطلاق العنان للإمكانات الكاملة لجعلها وجهة سياحية كبيرة. وأضاف أن إطلاق الصندوق سيكون في هذا الوقت الحالي، وذلك لأن قطاع السياحة بالمملكة يواجه تحديات عالمية غير مسبوقة، وهو شهادة على ثقة المستثمرين والقطاع الخاص بالتوقعات طويلة الأجل للسياحة في المملكة، بالإضافة إلي أنه يعزز النمو ويجذب الاستثمار الأجنبي ويخلق فرص عمل لملايين السعوديين.
ومنذ انفتاح السياحة الدولية بالمملكة  في عام 2019، أصبحت السياحة واحدة من أعلى القطاعات المحتملة للنمو في البلاد، ومن الجيدر بالذكر أنه من المتوقع أن تساهم السياحة بأكثر من 10% من إجمالي الناتج المحلي السنوي مقارنة بـ3% حاليًّا، وأن توفر أكثر من مليون فرصة عمل جديدة بحلول عام 2030.

t –  Fاشترك في حسابنا علىفيسبوك و تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى