- أهم الأخباراخترنا لكدنيا ودين

مصلون يؤدون صلاة الكسوف في المسجدين الحرام والنبوي

نون ـ واس

أدى مصلون في المسجدين الحرام والنبوي، في مكة المكرمة والمدينة، صلاة كسوف الشمس، إحياءً للسنة النبوية، تزامنًا مع ظاهرة الكسوف الذي رصدته الهيئات الفلكية، والتي أشارت إلى حدوثه اليوم على عدد من البلدان العربية.
وأم المصلين، في المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور فيصل بن جميل غزاوي ،الذي ألقى عقب انتهاء الصلاة خطبة حث فيها المصلين بتقوى الله عز وجل واتباع أوامره واجتناب نواهيه والرجوع إليه والإنابة له سبحانه.

وقال في الخطبة: إن من الموافقات التي حدثت في مثل هذا اليوم التَّاسِعِ وَالْعِشْرِينَ مِنْ شَوَّالٍ فِي السَّنَةِ الْعَاشِرَةِ مِنَ الْهِجْرَةِ وَفِي يَوْمٍ شَدِيدِ الْحَرِّ مَاتَ إبراهيم ابْنُ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؛ فَحَزِنَ عَلَيهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى قَالَ: “إِنَّ العَيْنَ تَدْمَعُ، وَالقَلْبَ يَحْزَنُ، وَلاَ نَقُولُ إِلَّا مَا يَرضى رَبُّنَا، وَإِنَّا بِفِرَاقِكَ يَا إِبْرَاهِيمُ لَمَحْزُونُونَ”، حيث كسفت الشمس وأدى النبي صلاة الكسوف.
أخبار ذات صلة:

  1. الأحد المقبل.. دولا عربية على موعد مع كسوف الشمس
  2. السعودية تكشف تفاصيل ظاهرة كسوف الشمس التي شهدتها اليوم
  3. صور .. إقامة صلاة كسوف الشمس في المسجد الحرام بالسعودية
  4. العالم على موعد مع كسوف كلي للشمس
  5. السعودية تضيف 6 لغات جديدة لمشروع ترجمة خطب ودروس المسجد الحرام

وكان مما قال النبي صلى الله عليه وسلم في خطبته: “إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحدٍ، فإذا رأيتموهما، فصلُّوا وادْعوا حتى يُكشفَ ما بكم” وفي رواية قال: “هذه الآيات التي يُرسل الله لا تكون لموت أحدٍ ولا لحياته، ولكن يُخوِّف الله بها عباده، فإذا رأيتم شيئًا من ذلك، فافزعوا إلى ذِكره، ودعائه، واستغفاره.

يذكر ان صلاة الكسوف، ليس لها نظير من الصلوات الأخرى؛ فهي َ تتكون من ركعتين، في كل منهما قيامان، وقراءتان للفاتحة، وسجودين، كما تتميز بطول القيام، ثم خطبة الإمام بعد صلاة الأربع ركعات.


t –  Fاشترك في حسابنا علىفيسبوك و تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى