- أهم الأخبارعالمي

منظمة الصحة: كورونا لا يزال قاتلًا وتخفيف الإجراءات الاحتياطية يساهم في انتشاره

نون ـ بترا

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، من رفع دول العالم للإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19)، واستعادة كثير من الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية.
وذكر المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غبريسوس: “إن الفيروس يواصل الانتشار سريعاً، ويبقى مميتاً، وأغلب الناس عرضة له”.

وأشار إلى أنّ أجهزة المنظمة سجّلت الخميس أكثر من 150 ألف إصابة، في أعلى حصيلة يومية منذ ظهور الوباء، أكثر من نصفها في القارّة الأميركية، لكنّ الفيروس ينتشر أيضا في جنوب آسيا والشرق الأوسط أيضا.
أخبار ذات صلة:

  1. منظمة الصحة: يجب توزيع أي لقاحات ضد كورونا كسلعة اساسية
  2. منظمة الصحة العالمية توضح لحظة انتهاء كورونا
  3. منظمة الصحة العالمية تحذر من تخفيف إجراءات العزل
  4. 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السودان و10 في ليبيا
  5. تزايد الإصابات بكورونا في كوريا الجنوبية و601 حالة في ألمانيا

وقال مكتب منظمة الصحة العالمية في واشنطن: “إن رفع الإجراءات الاحتياطية والحجر الوقائي ضد فيروس كورونا المستجد، سيغرق العالم في موجة ثانية كبيرة من الإصابات والوفيات في آن واحد”.

وأوضح بيان مكتب المنظمة الذي نشرته صحيفة واشنطن بوست، أن إحصائيات منظمة الصحة العالمية، تشير إلى أن الفيروس أودى حتى ليل الجمعة بحياة 456630 شخصاً حول العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل الماضي.

كما أشار إلى أن الإحصائيات سجلت أكثر من ثمانية ملايين و555 ألف إصابة في 196 من دول العالم، فيما أعلن عن تعافي ثلاثة ملايين و952 ألفا و 400 شخص على الأقلّ.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى