- أهم الأخبارالأخبار

للمرة الثانية خلال يومين.. الخارجية العراقية تستدعي السفير التركي

نون ـ واس

قررت الخارجية العراقية، اليوم الخميس، استدعاء السفير التركي في بغداد، للمرة الثانية خلال يومين، لتسليمه مذكرة احتجاج داعية تركيا للكف عن خرق أجواء العراق.
وأوضح البيان الصحفي الذي أصدرته الخارجية العراقي، ونشرته بعض وكالات الأنباء، أن العراق طالب الحكومة التركيّة بالاستماع إلى صوت الحكمة، ووضع حد لهذه الاعتداءات.

كما أكد البيان على احتفاظ العراق بحُقُوقه المشروعة في اتخاذ الإجراءات التي من شأنها حماية سيادته وسلامة شعبه، بما فيها الطلب إلى مجلس الأمن والمنظمات الإقليميّة والدوليّة النُهُوض بمسؤوليّتها.

أخبار ذات صلة:

  1. الخارجية العراقية ترفض مشاركة إسرائيل في تأمين الملاحة بالخليج
  2. الخارجية العراقية تؤكد حضورها في محادثات أستانا
  3. الخارجية العراقية تنفي التحقيق مع سفيرها في بريطانيا
  4. الخارجية العراقية تدعو لمناقشة الضربات الصاروخية على سوريا بالقمة العربية
  5. البرلمان العربي يُطالب تركيا باحترام سيادة العراق
  6. البرلمان التونسي يرفض لائحة تندد بتدخل تركيا وقطر في الشأن الليبي

وبينت مذكرة الاحتجاج مدى استنكار وشجب العراق لمُعاودة القوات التركيّة أمس الأربعاء انتهاك حُرمة البلاد وسيادتها بقصف ومُهاجَمة أهداف داخل حُدُود العراق الدوليّة.

كما أكدت المذكرة، الرفض القاطع لهذه الانتهاكات التي وصفتها بأنها تُخالِف المواثيق والقوانين الدوليّة، مشددة على ضرورة التزام الجانب التركيّ بإيقاف القصف، وسحب قواته المُعتدِية من الأراضي العراقيّة التي توغّلت فيها أمس، اضافة الى أماكن تواجدها في معسكر بعشيقة وغيره.

يكر ان الخارجية العراقية، قد استدعت أمس الأول الثلاثاء، السفير التركي في بغداد لتسليمه مذكرة الاحتجاج الأولى على الخروقات الجوية التي تنفذها تركيا في حق البلاد.

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى