- أهم الأخبارالأخبار

بسبب كورونا.. إغلاق مدينة الخليل في الضفة الغربية

نون – وكالات

أغلقت مدينة الخليل في الضفة الغربية، اليوم الخميس حدودها عند مدخل حلحول بالسواتر الترابية بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المدينة ومحيطها.

وعلى الفور قرر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، استنادا لإعلان القيادة الفلسطينية فرض حالة الطوارئ، واتخاذ عدة إجراءات احترازية وقائية بعد تسجيل 35 إصابة في المدينة.

ومن ضمن ذلك، قرر إغلاق مدينة حلحول وقرية تفوح ومحيط منطقة عروض المسجد، مسجد المحسنين، لمدة 5 أيام حتى مساء الاثنين المقبل.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو..قوات الاحتلال تعتدي على مصلي العيد عند باب الأسباط
  2. قوات الاحتلال تهاجم مراكب صيادي غزة وتصيب أحدهم برصاصة في الرأس
  3. مستوطنون يقطعون 36 شجرة زيتون معمرة في نابلس
  4. الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية ويهدم منزلًا في القدس

وفى نفس السياق يسمح فقط بعمل محلات البقالة والخضار والصيدليات والمخابز في تلك المناطق المغلقة.

الجدير بالذكر قرر محافظ الخليل، أن تكون الصلاة في الأماكن الأخرى من محافظة الخليل، ضمن البروتوكولات الصحية المعلن عنها من وزارة الصحة.

وفى وقت سابق عمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  إلى اقتلاع وتدمير مئات شجرات الزيتون المعمرة في كل من مدينتي نابلس وسلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت بلدية حوارة ناصر: “إن قوات الاحتلال شرعت بإزالة وتدمير مئات اشجار الزيتون من منطقة دوار “ايتسهار” وحتى منتزه “لونا بارك” الواقع في سهل حوارة من اجل إقامة الشارع الالتفافي الخاص لخدمة المستوطنين اليهود جنوب نابلس”.
وأضافت في بيانه الصادر اليوم: “إنه وحسب التقديرات الاولية فانه من المتوقع ازالة وتدمير ما بين 5000 الى 6000 شجرة زيتون في المنطقة من اجل اقامة الشارع الالتفافي الذي يمتد من دوار “ايتسهار” وحتى حاجز زعترا وحتى ما بعد حاجز زعترا وصولا الى منطقة الساوية جنوب نابلس”.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى