- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

تفاصيل إتمام صفقة الاستحواذ على حصة سابك

نون – وكالات

كشفت الشركة السعودية أرامكو، اليوم الاربعاء عن إتمام صفقة الاستحواذ على حصة نسبتها 70% في الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك من صندوق الاستثمارات العامة.

وفى نفس السياق اضافت في بيان لها على تداول البورصة السعودية، أنه بعد الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة من جميع البلدان التي تشترط إخطارها قبل إتمام الصفقة، أكملت أرامكو السعودية صفقة استحواذها على حصة نسبتها 70% في سابك من صندوق الاستثمارات العامة.

وفى غضون ذلك يبلغ سعر الشراء الذي دفعته أرامكو للاستحواذ على حصة صندوق الاستثمارات العامة البالغة 70% في سابك 259.125 مليار ريال سعودي.

والجدير بالذكر قامت أرامكو وصندوق الاستثمارات العامة بتاريخ 16 يونيو 2020 بتعديل اتفاقية الشراء المبرمة بتاريخ 27 مارس 2019، حيث تم الاتفاق على دفع سعر الشراء على عدة دفعات تبدأ في 2 أغسطس 2020 وتنتهي في 7 أبريل 2028.

أخبار ذات صلة:

  1. 20.6 % تراجع لأرباح أرامكو 2019
  2. تفاصيل ارتفاع واردات الصين من النفط الخام
  3. كورونا يهوى بأسعار النفط لليوم الخامس على التوالي
  4. ارتفاع خام البترول بنسبة 0.78 %

أصدرت وزارة الطاقة السعودية، توجيهات لشركة أرامكو، بتخفيض إنتاجها من البترول الخام لشهر يونيو القادم بكمية إضافية طوعية تبلغ مليون برميل.
وتضاف تخفيضات شركة أرامكو من إنتاج البترول، إلى التخفيض الذي التزمت به المملكة في اتفاقية أوبك بلس الأخيرة، في الثاني عشر من أبريل الماضي.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات، تصريحات لمصدر سعودي وصفته بالمسؤول، يؤكد خلالها أن التخفيض الجديد سيكون حجم التخفيض الذي ستلتزم به المملكة، قياسا على معدل إنتاجها في شهر أبريل الماضي نحو 4,8 مليون برميل يوميا.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى