- أهم الأخبارعالمي

روحاني: صمود الشعب الإيراني أمام كورونا والحظر الاقتصادي أصبح حديث الألسن

نون ـ إرنا

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني؛ إن بلاده منذ أربعة أشهر تواجه الحظر الاقتصادي وفيروس كورونا معا، ما يجعل صمود الشهب الإيراني حديث الألسن.

وأضاف خلال كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، في مجلس الوزراء الإيراني: ” إن ايران تواجه منذ أربعة أشهر الحظر وفيروس كورونا معا، وإن شعبنا الواعي تحمل خلال هذه الفترة ضغوطا اقتصادية كبيرة”.
وتابع: “إذا قارنَا إيران مع الدول التي ليس لها مشكلة سوى مواجهة كورونا دون الخضوع لأي حظر أو ضغوط، عند ذلك يكون صمود الشعب الإيراني حديث الألسن” .

واستطرد: “إن جهود الشعب الايراني في مواجهة فيروس كورونا باتت اليوم حديث الألسن خاصة عند مقارنة إيران مع الدول التي لا تخضع للضغوط والحظر وليس لديها مشكلة اخرى سوى مواجهة كورونا.”
أخبار ذات صلة:

  1. روحاني يهدد أمريكا من الرد الحاسم في حال تمديد العقوبات التسليحية على طهران
  2. روحاني: «اعتبارا من الغد سيتم إعادة فتح المساجد وإقامة صلاة الجماعة»
  3. روحاني: إيران تبدأ المرحلة الأصعب لمواجهة كورونا
  4. 2095 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إيران

وذكر روحاني خلال كلمته: “إن سلامة المواطنين وصحتهم هي القضية الأولى للحكومة وبالتالي فإن عودة النشاطات المختلفة إلى طبيعتها تدريجيا خلال الشهرين الماضيين تتطلب المزيد من الحذر والتقيد بالتعليمات الصحية”.

وأكد الرئيس الإيراني أن إمكانات وزارة الصحة أكثر بكثير من التبعات التي أوجدها فيروس كورونا ، قائلا: “إن الجهود المبذولة في البلاد لاتقتصر على الرعاية الصحية بل هناك أعمال تجري لإيجاد علاج ولقاح للفيروس”.
وتابع: “يجري تأمين احتياجات البلاد الصحية والعلاجية ، وكان للشركات المعرفية دور كبير في هذا المجال بحيث ان منتجاتها باتت تصدر إلى الدول الأخرى، فبعض رؤساء البلاد طلبوا من إيران تصدير المعقمات إلى بلدانهم، وهذا ما نعمل عليه حاليا”.

وختم قائلا: “ما لم يتم التوصل الى لقاح ناجح ومطمئن ضد فيروس كورونا، فليس أمامنا الا تغيير اسلوب حياتنا بما يتلاءم مع التعليمات الصحية بهدف تقليل الإصابة بالفيروس” .


t
 –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى