- أهم الأخباراخترنا لكاقتصاد وبنوك

مصر تعلن عن تراجع معدلات التضخم

نون – القاهرة

اعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، اليوم الأربعاء، إن تضخم أسعار المستهلكين بالمدن المصرية تراجع إلى 4.7 بالمئة في مايو الماضي من 5.9 بالمئة في أبريل الماضي.

وكشفت رئيسة قسم البحوث في بنك الاستثمار فاروس رضوى السويفي، إن تراجع أسعار الأغذية والمشروبات بعد شهر رمضان هو السبب الأساسي في نزول التضخم.

وفي نفس السياق أفاد بيان جهاز الإحصاء بأن أسعار الخضراوات تراجعت 4.7 بالمئة، والأسماك 1.8 بالمئة، والألبان والجبن 0.2 بالمئة.

أخبار ذات صلة:

  1. مصر تسعى لشراء كمية غير محددة من القمح في مناقصة عالمية
  2. التجارة المصرية: تمديد مهلة قرار تحديد نسبة الرطوبة بالقمح لمدة عام
  3. مصر تدرس إضافة القمح الهندي كمنشأ مقبول للتوريد
  4. مصر تشتري 180 ألف طن من القمح الفرنسي للشحن

والجدير بالذكر تواجه مصر تداعيات اقتصادية صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث دفع السلطات لإغلاق المطارات وتقييد عمل المطاعم والمتاجر وفرض حظر تجول ليلي، كما حدث فى جميع الدول المجاورة.

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر، عن طرح مناقصة دولية لشراء كمية غير محددة من القمح من موردين عالميين للشحن في الفترة من 12 إلى 22 يوليو/ تموز.

وقال نائب رئيس الهيئة أحمد يوسف إن الهيئة تسعى لشراء شحنات من القمح اللين و/أو قمح الطحين من الولايات المتحدة وكندا واستراليا وفرنسا وألمانيا وبولندا والأرجنتين وروسيا وقازاخستان وأوكرانيا ورومانيا وبلغاريا والمجر وباراجواي وصربيا.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى