- أهم الأخبارالأخبار

إثيوبيا تؤجل ملء سد النهضة لأسابيع

نون – وكالات

كشف عباس شراقي خبير المياه المصري، اليوم الثلاثاء إن إثيوبيا صرفت التجمع المائي الذي تكون أمام السد الأسبوع الماضي في خطوة تؤجل الملء للأسابيع القادمة.

وأضاف شراقي في تصريحات عبر موقع روسيا اليوم، أن اجتماع اليوم بحضور مراقبين دوليين عبر الفيديو حول سد النهضة ستتضح فيه نية إثيوبيا سواء العودة وتكملة مسار واشنطن أم بداية مرحلة جديدة.

موضوعات ذات صلة:

  1. يناير المقبل .. اجتماع ثلاثي في واشنطن بشأن سد النهضة
  2. مصر: اجتماع جديد في أمريكا لحل أزمة سد النهضة 
  3. البرلمان العربي يُوجه رسائل إلى آبي أحمد ورئيس البرلمان الإثيوبي بشأن سد النهضة
  4. السيسي يشيد باستضافة ترامب لمباحثات سد النهضة

وعلق خبير المياه المصري قائلا: إثيوبيا تسعى لمفاوضات جديدة عن طريق اقحام أطراف جديدة مثل دول منابع النيل والاتحاد الإفريقي بهدف استهلاك الوقت وتشعب قضية سد النهضة لتصبح بين دول المنابع في مواجهة مصر، محذرا كل  الحذر من هذا التوجه والتمسك بمسار واشنطن وعدم الملء بدون اتفاق، والتعاون في إدارة السد، مشيرا إلى أنه رغم تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي بأن ملء سد النهضة قرار لا رجعة فيه إلا أن إثيوبيا صرفت التجمع المائي الذي تكون أمام السد الأسبوع الماضي في خطوة تؤجل الملء للأسابيع القادمة.

وفي وقت سابق صرح رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، اليوم الثلاثاء، أن بلاده لا تسعى لإلحاق الأذى بالآخرين، مشيراً الي قرار تعبئة سد النهضة لا رجعة فيه، وأن الهدف من وراء تطوير السد هو نمو إثيوبيا، موضحاً أن هذا القرار لا رجعة فيه.

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي، تعليقا على الأحداث الأخيرة مع السودان، إن إثيوبيا لا تسعى للدخول في حرب مع السودان، موضحا أن البلدين متفقان على تسوية الخلافات الحدودية.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى