- أهم الأخبارالأخبار

24 قرار إبعاد لفلسطينيين في مدينة القدس خلال شهر واحد

نون ـ بترا

بلغ عدد قرارات الإبعاد التي أصدرتها سلطات الاحتلال الفلسطينية، في حق مقدسيين لمنعهم من دخول المسجد الأقصى المبارك، وأرداء البلدة القديمة في القدس، 24 قرار خلال شهر أيار/مايو الماضي فقط.
وقال مركز معلومات وادي حلوة في سلوان بمدينة القدس المحتلة اليوم الاثنين: “إن سلطات الاحتلال أصدرت 24 قرار إبعاد عن المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة بالقدس المحتلة خلال أيار الماضي”.

وأضاف المركز، تقريره الشهري المتعلق برصد انتهاكات الاحتلال في القدس: “إن سلطات الاحتلال أصدرت 20 قرار إبعاد بحق مقدسيين عن المسجد الأقصى، من بينها إبعاد رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري”.
أخبار ذات صلة:

  1. الأردن تحذر سلطات الاحتلال من جر المنطقة إلى صراعات دينية لا تنتهي
  2. سلطات الاحتلال تغلق معبر بيت حانون شمالي غزة
  3. سلطات الاحتلال تغلق معبر بيت حانون
  4. سلطات الاحتلال تمنع خطيب المسجد الأقصى من السفر
  5. إعلام عبري: إيران تهاجم مواقعنا بمناسبة يوم القدس
  6. الجامعة العربية تدعم حملة «القدس تناديكم »
  7. د. مصطفى يوسف اللداوي يكتب: يومُ القدسِ العالمي ويومُ القدسِ اليهودي

وتابع: “كما أصدر الاحتلال 4 قرارات إبعاد عن القدس، والبلدة القديمة. ورصد المركز 162 حالة اعتقال خلال الشهر المنصرم، من بينها 6 إناث و 12 فتى قاصرا واعتقال طفل واحد”.

يذكر أن قرارات الإبعاد تعد أحد وسائل الاحتلال الإسرائيلي في منع الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى تنكيلا بهم، وإعطاءً للمستوطنين الفرصة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك وممارسة الشعائر الدينية فيه.

كما يحاول الاحتلال عبر سياسات الإبعاد المتعمدة ضد المقدسيين في البلدة القديمة، تغيير الجغرافية السكانية لأهل المكان، لا سيما في ظل زيادة نسب الاستيطان في مدينة القدس، وسرقة عقود المنازل، وحكم المحاكم الإسرائيلية الذي يخدم مصالح الاحتلال.


t
 –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى