- أهم الأخبارالأخبار

الأردن تلغي الحظر الشامل وتفتح المساجد

نون ـ وفا

ألغت المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الخميس، الحظر الشامل، كما سمحت للمواطنين
بالتنقل بين المحافظات من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشر ليلا .

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة: ” إنه بالاستناد إلى مؤشرات الخطر الصحي، إذ تم تسجيل أقل من عشر إصابات محلية يوميا على امتداد الأيام السبعة الماضية، سيدخل الأردن ابتداء من يوم السبت المقبل المستوى معتدل الخطورة”.

وأضاف العضايلة: “ستتم إعادة فتح المساجد والكنائس أمام المصلّين لأداء جميع الصلوات، مع الالتزام بضوابط وقيود التباعد والوقاية التي تحددها وزارتي الصحة والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ومجلس رؤساء الكنائس، كما سيتم فتح الحضانات والمطاعم والمقاهي مع الالتزام بالضوابط والقيود الصحيّة والوقائيّة”.
أخبار ذات صلة:

  1. بورصتي الأردن وفلسطين تغلقان على ارتفاع
  2. الأردن يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف مخططات الضم الإسرائيلية
  3. 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن دون وفيات
  4. الأردن تسجل 7 إصابات جديدة بكورونا دون وفيات
  5. تعرف على موعد انتهاء الحظر الكلي في الكويت
  6. 14790 إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

وتابع: “لن يتمّ تنفيذ أيام حظر شامل خلال هذه المرحلة، وسيكون مسموحا بالسيارات الخاصة في جميع المحافظات، حيث سيتوقف العمل بالزوجي والفردي، ويسمح لوسائط النقل بالتنقّل بين المحافظات بسعة مقعديّة 50”.
كما أشار إلى أن الحكومة الأردنية، ستبدأ  في السماح بزيارة السجون ودور الرعاية، كما سيتم إعادة فتح الأندية والفعاليات الرياضية، وقطاع الفنادق والسياحة، والطيران الداخلي.

وتستمر الأردن في منع حركة كبار السن فوق سن الـ70 عام، ومن يعانون من الأمراض المزمنة، كما ستستمر في وقف فعاليات الزفاف والجنازات والعزاء.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى