- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

هبوط الذهب بفعل صعود الأسهم العالمية قرب أعلى مستوى

نون رويترز  

قاد صعود الأسهم العالمية قرب أعلى مستوى في 3 آشهر، أسعار الذهب للهبوط للجلسة الثانية على التوالي اليوم الأربعاء، حيث دفعت آمال التحفيز والتفاؤل تجاه التعافي الاقتصادي الأسهم للارتفاع ما أضعف الطلب على المعدن الأصفر.

ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1721.86 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0626 بتوقيت جرينتش، وكان قد تراجع 0.7 بالمئة يوم الثلاثاء. ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.4 بالمئة إلى 1726.90 دولار.

أخبار ذات صلة:

  1. انخفاض الذهب بفعل آمال التعافي عقب تخفيف إجراءات العزل
  2. الاحتجاجات الأمريكية تقود أسعار الذهب للارتفاع
  3. ارتفاع أسعار الذهب بفعل تصاعد التوتر بين أمريكا والصين
  4. ارتفاع أسعار الذهب بفعل تنامي الطلب على الملاذ الآمن
  5. تراجع أسعار الذهب من أعلى مستوى في أكثر من 7 أعوام  

وقلص من إغراء الذهب، ارتفاع الأسهم العالمية قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر وسط مؤشرات على تعافي في أنشطة الأعمال مع استئناف حكومات أنشطتها.

وأطلقت الحكومات والبنوك المركزية في أنحاء العالم العنان لحزم تحفيز مالية ونقدية غير مسبوقة لمساعدة اقتصاداتها التي عصفت بها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتراجع مؤشر الدولار لأقل مستوى فيما يزيد عن شهرين فيما استمرت المظاهرات ضد وحشية الشرطة في الولايات المتحدة ما يقدم بعض الدعم للمعدن الأصفر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 1980.42 دولار للأوقية في حين نزل البلاتين 0.3 بالمئة إلى 836.76 دولار.

وفقدت الفضة 1.2 بالمئة إلى 17.87 دولار بعدما سجلت أعلى مستوى منذ 25 فبراير/ شباط يوم الاثنين.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى