- أهم الأخبارالأخبار

وزير الصحة السعودي يؤكد دعم بلاده الكامل لليمن

نون ـ واس

أكد وزير الصحة السعودي عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، أن بلاده، ستقدم الدعم الكامل لليمن، لمواجهة تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19)، ومواجهة الصعوبات الاقتصادية.
وثمن الربيعة، جهود المملكة، والأمم المتحدة في استضافة مؤتمر المانحين لليمن 2020م ، في هذا الوقت الذي يجتاح فيه وباء كورونا (كوفيد – 19) دول العالم كافة.

ودعا وزير الصحة السعودي، الأمم المتحدة والدول المانحة إلى الالتزام بتعهداتهم المالية لليمن الذي يحتاج من الجميع الدعم والرعاية.
أخبار ذات صلة:

  1. السفارة السعودية بكندا تنظم محاضرة للدكتور الربيعة
  2. السفير السعودي لدى كندا يحتفي بالدكتور الربيعة
  3. سفارة المملكة بروسيا تحتفي بالدكتور الربيعة في نهاية زيارته
  4. السعودية تساهم بـ 500 مليون دولار لمساندة جهود مواجهة كورونا
  5. وزير الصحة السعودي: المملكة الأقل عالميا في وفيات كورونا

وأشار الربيعة إلى أن التعهدات المالية العالمية، المقررة لليمن هذا العام، لم تبلغ مقدار ما وصلت إليه العام الماضي، نظرًا لتأثير تفشي فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي، والقطاعات الصحية في الدول.
واكد وزير الصحة السعودي، أن كافة المتحدثين في المؤتمر، قد أجمعوا على أهمية التوصل لحلول سياسية لأزمة اليمن، بالإضافة إلى ضرورة تنسيق الجهود لمساعدة اليمن لمواجهة جائحة كورونا والوصول إلى مستقبل أفضل.

وأكد أنه لابد من العمل على تفعيل المرجعيات الثلاث؛ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن 2216.

يذكر أن تصريحات الربيعة، جاءت خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي عقده، اليوم الثلاثاء، بمشاركة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، عقب اختتام أعمال مؤتمر المانحين لليمن 2020، الذي نظمته المملكة بالشراكة مع الأمم المتحدة في الرياض.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى