- أهم الأخبارعالمي

تركيا تحذر من صراعات جديدة في المنطقة

نون ـ وكالات

طالبت تركيا، إسرائيل بالتوقف عن أعمالها غير القانونية، معتبرة أن مساعيها لضم أجزاء من الضفة، وغور الأردن، دعوة لصراعات جديدة في المنطقة.
وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن: “إن سياسة الاحتلال والضم الإسرائيلية، هي دعوة لصراعات جديدة في المنطقة، وعلى إسرائيل إلى التوقف الفوري عن أعمالها غير القانونية”.
وأضاف قالن في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتدوينات القصيرة :” إن سياسة الاحتلال والضم الإسرائيلية، دعوة لصراعات جديدة بالمنطقة”.

وتابع: ” لذلك يتعين على إسرائيل التوقف عن هذه الأعمال غير القانونية، وعلى العالم أن يوقف هذا التخريب الهمجي الحديث”.

 أخبار ذات صلة:

  1. العاهل الأردني يحذر من صدام كبير مع إسرائيل
  2. الاحتلال الإسرائيلي يعزل قرية يعبد عن العالم الخارجي ويهاجم منازلها
  3. فلسطين تحذر من مخططات إسرائيلية لضم الضفة الغربية 
  4. قلق بريطاني من تحركات إسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية

وأكد المتحدث باسم الرئاسة التركية، أن بلاده وكل من لديه ضمير، سيواصلون وقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد اتفق، نهاية أبريل الماضي، مع زعيم حزب “أزرق أبيض” بيني غانتس، على بدء عملية ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وتتضمن عملية الضم، الاستيلاء على أكثر من 30% من مساحة الضفة الغربية، بالإضافة لكافة المستوطنات فيها، وكذلك في غور الأردن.
وقد أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أن خطط إسرائيل لضم أراض من الأردن والضفة الغربية، ستفتح صراعات ضخمة بين المملكة ودولة الاحتلال.

وقال الملك عبد الله في تصريحات لمجلة “دير شبيجل” الألمانية، “إذا ضمت إسرائيل فعلا غور الأردن في تموز/يوليو المقبل، سيؤدي هذا إلى نزاع كبير مع المملكة الأردنية الهاشمية”.
t –  Fاشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى