الأخبار

بعدما أغلقته كورونا ..مباحثات لفتح منفذ مهران الحدودي

نون ـ وكالات

تستمر المحادثات بين الجمهورية الإيرانية والعراق، لإعادة فتح منفذ مهران الحدودي، والاستفادة من استعادة نشاطه التجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) تصريحات لمدير عام مصلحة الجمارك في محافظة إيلام الإيرانية، روح الله غلامي، يؤكد خلالها استمرار المفاوضات الإيرانية ـ العراقية، لاستئناف النشاط التجاري لمنفذ مهران.
وقال غلامي: “إن المفاوضات جارية مع الجانب العراقي، وعلى أعلى المستويات لإعادة استئناف نشاط منفذ مهران تجاريا”.
وأضاف: ” إن إغلاق المنفذ التجاري المستمر لأكثر من شهرين، هو لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مشددا على أن كافة الإجراءات الاحترازية تم اتخاذها.
أخبار ذات صلة:

  1. العراق يفرض حظر تجوال شامل خلال العيد للتصدي لجائحة كورونا
  2. كردستان العراق يقرر إعادة فتح المساجد رغم تفشي كورونا
  3. واشنطن تمنح العراق 120 يوما لاستيراد الكهرباء من إيران
  4. إيران تعلن إغلاق معبر مهران الحدودي مع العراق

واستطرد المدير عام مصلحة الجمارك في محافظة إيلام الإيرانية: “إن الجانبين، الإيراني والعراقي، يبذلان جهودا لإعادة استئناف نشاطه”.

وتبع: ” إن التوافقات المبدئية التي اتخذت في آخر اجتماع لإعادة فتح الحدود تعلقت باستئناف صادرات الفواكه والخضروات والمواد الغذائية ليومين في الأسبوع، والذي أعلن الجانب العراقي بأنه ينتظر أوامر السلطات المركزية في بغداد بهذا الشأن”.

يذكر أن منفذ مهران الحدودي، الواقع بين العراق وإيران، يقع على بعد 91 كيلومترا جنوب غرب محافظة إيلام، بمحاذاة العراق، وقد تم إغلاقه في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ19).

وقد كانت إيران من أكثر الدول تأثرا بالوباء في منطقة الشرق الأوسط؛ إذ أصيب فيها أكثر من 115 ألف، فضلا عن وفاة ٦٬٨٥٤حالة، وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، في متابعتها لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ19 ).


t
–  Fاشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى