- أهم الأخبارالأخبار

مصر تعمم المواصفات المعتمدة للكمامات المستدامة على المصانع

عقد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اجتماعاً؛ لمتابعة مدى توافر المستلزمات الطبية، والجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد، بحضور وزير الدولة للإنتاج الحربى، محمد العصار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وخالد عبد الغفار.

كما حضر الاجتماع كل من: ووزيرة الصحة والسكان، والدكتورة هالة زايد، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، محمد عوض تاج الدين، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، واللواء بهاء الدين زيدان، ورئيس هيئة الدواء المصرية، تامر عصام.

وتابع رئيس الوزراء الموقف الطبي الحالي بكافة المستشفيات التابعة لوزارتي الصحة والتعليم العالي، ومدى توافر مختلف المستلزمات والأجهزة الطبية بها لتقديم أوجه الرعاية الكاملة للحالات المصابة بفيروس “كورونا.

وأكد مدبولي أن المواصفات المعتمدة للكمامات المستدامة سيتم تعميمها على المصانع المتخصصة، وذلك بالتنسيق مع وزيرة التجارة والصناعة، لبدء تصنيعها وفقاً لهذه المواصفات، بحيث تكون متوافرة ومتاحة لجميع المواطنين.
أخبار ذات صلة:

  1. رئيس الوزراء المصري يتفقد إجراءات تأمين الركاب بمطار القاهرة الدولي استعدادا لعودة…
  2. رئيس الوزراء المصري يتابع انتقال الوزارات والجهات الحكومية إلى العاصمة الإدارية
  3. رئيس الوزراء المصري: الدولة تكبدت أعباء اقتصادية كبيرة للغاية منذ بدء أزمة كورونا

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربيّ: “نعمل حالياً على تكثيف إنتاجنا في المصانع الحربية من الكمامات، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يبلغ الإنتاج منها بنهاية هذا الشهر نحو 4.5 مليون كمامة يومياً”.

واستعرضت وزيرة الصحة، خلال الاجتماع، خطة الدولة لتقديم الخدمات الصحية الأساسية أثناء مواجهة أزمة فيروس “كورونا” المستجد، والتي تستهدف تقديم الخدمات الصحية الأساسية، والعمل على عدم انتشار العدوى بين المواطنين داخل المنشآت الصحية، والحفاظ على سلامة مقدمي الخدمة.
وأوضحت أن الخطة تتضمن 6 محاور؛ لمتابعة مستجدات الفيروس، ومعرفة الإجراءات اللازمة، للحفاظ على السلامة العامة في حال عودة الحياة لطبيعتها.

t –  Fاشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى