- أهم الأخبارعالمي

ترامب يعيد اتهامه للصين بتحمل مسؤولية تفشي كورونا

نون ـ وكالات

كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتهامه للصين بالوقوف وراء تفشي فيروس كورنا (كوفيد ـ19)، إلى العالم، مرجحًا جهل المسؤولين الصينين بكيفية إعلام المجتمع الدولي بالأزمة.

وقال ترامب، اليوم الجمعة،  في لقاء تلفزيوني، مع قناة “فوكس نيوز”: ” إن سبب انتشار الفيروس التاجي إلى خارج حدود الصين قد يعود إلى عدم كفاءة المسؤولين المحليين”.
وأضاف: “فعلوا شيئا مروعا لكنني لا أعتقد بأنهم فعلوا ذلك عمدا، فهم لم يعرفوا على الأرجح كيفية إبلاغ المجتمع الدولي بذلك، وكان بودنا الوصول ومساعدتهم لكنهم لم يريدوا منا أن نصل”.

أخبار ذات صلة:

  1. ترامب لرويترز: الصين تفعل كل ما بوسعها لأخسر الانتخابات الرئاسية
  2. ترامب يلمح لفرض غرامات مالية كبيرة جدا على الصين بسبب كورونا
    
  3. الاتحاد الأوروبي ودول البلقان يبحثان مواجهة نفوذ روسيا والصين

وجدد الرئيس الأمريكي هجومه على منظمة الصحة العالمية، متهمًا إيها بخدمة المصالح الصينية، قائلا: “إن المنظمة تخدم كدمية لبكين على الرغم من أن الولايات المتحدة تدفع لها مبالغ أكبر سنويا”.

وتابع: “كما هو معروف، ندفع لهم 500 مليون دولار تقريبا سنويا، وسأصدر إعلانا بهذا الشأن قريبا”.

وأشار إلى أن بلاده، تمر بمرحلة صعبة جدا في العلاقات مع الصين، مؤكدا أنه لم يتخذ قرارا بشأن كيفية إدارة التعاون التجاري مع الصين، وخصوصا بشأن صفقة تجارية محتملة بينهما.

يذكرأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في وقت سابق، أنه قد اطلع على أدلة تثبت أن “كوفيد-19” ينحدر من مختبر صيني، واتهم منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بالانحياز لبكين

t –  Fاشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدول

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى