الأخبار

رئيس الوزراء المصري يتابع انتقال الوزارات والجهات الحكومية إلى العاصمة الإدارية

تابع رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الإجراءات التنفيذية لميكنة وانتقال الوزارات والجهات الحكومية إلى العاصمة الإدارية، مترأسا اجتماعه بالمسؤولين عن بعد.

وحضر الاجتماع، مستشار رئيس مجلس الوزراء للإصلاح الإداري، هاني محمود، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، صالح الشيخ، ومدير إدارة النظم بالقوات المسلحة، واللواء ياسر أبو مندور.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد: “تم خلال الاجتماع استعراض الموقف المتعلق بالتعاقدات وتدبير الأجهزة والمعدات اللازمة لعمل مختلف الجهات الحكومية داخل العاصمة الادارية، وكذا الموقف الخاص بالتطبيقات وميكنة أعمال تلك الجهات”.
أخبار ذات صلة:

  1. رئيس الوزراء المصري: الدولة تكبدت أعباء اقتصادية كبيرة للغاية منذ بدء أزمة كورونا
  2. فيديو.. رئيس الوزراء المصري يكشف عن إجراءات مشددة يوم شم النسيم
  3. رئيس الوزراء المصري يتابع إجراءات صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وأضاف: “وفى هذا الصدد تمت الإشارة إلى أن التطبيقات المشتركة بين الجهات الحكومية المنتقلة للعاصمة الادارية في مرحلتها الاولى تتضمن البوابة الرئيسية لمنصة العمل الحكومي الموحد لموظفي الدولة، وتطبيق إدارة الموارد البشرية، وتطبيق متابعة القرارات والتكليفات، وتطبيق إدارة الوثائق والمحتوى، وتطبيق الأرشيف الإلكتروني”.

 وتابع: “جار العمل على الانتهاء من تنفيذ التطبيقات الخاصة بالمرحلة الثانية، والتي تتضمن تطبيق إدارة ومتابعة المشروعات، وتطبيق التعاقدات الحكومية والمشتريات، فضلاً عن التكامل والربط مع التطبيقات المالية المنفذة بواسطة وزارة المالية”.

وأوضح أن الاجتماع قد تطرق إلى ما تم اتخاذه من إجراءات تتعلق بالتشغيل التجريبي للتطبيقات التي تم إنشاؤها، وتدريب الموظفين من مختلف الجهات الحكومية على تلك التطبيقات، وكيفية التعامل معها.
كما  تمت الاشارة إلى بدء الدورات التدريبية بنظام المؤتمرات المرئية والتعليم عن بعد ومخطط الأعمال، وبلغ متوسط عدد الحضور لهذه الدورات حوالي (210) موظفين من الجهات المنتقلة من كل من (وحدة التحول الرقمي – إدارة شئون العاملين).

t –  Fاشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدول

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى