- أهم الأخباردنيا ودين

الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال منع الأذان في الحرم الإبراهيمي وحظر المسحراتي في رمضان

نون ـ وفا
رصدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، استمرار انتهاكات الاحتلال في مدينة الخليل، خلال شهر نيسان /أبريل، وعلى رأسها منع رفع الآذان لـ56  وقت صلاة، في مآذن الحرم الإبراهيمي.

وقال الوزارة في تقريرها الشهري، اليوم الخميس، إنها رصدت خلال نيسان/إبريل استمرار الاحتلال لانتهاكاته في مدينة الخليل، ومنع رفع الآذان 56 وقتا على مآذن الحرم الإبراهيمي الشريف.
وأوضحت أن المشاريع التهويدية تمثلت في بناء نفق سكة حديد تحت الأرض، يصل إلى تخوم المسجد الأقصى المبارك، والمشروع الثاني ببناء سكة حديد فوق الأرض في أحياء القدس المختلفة، خاصة أحياء البلدة القديمة، وسلوان، وأبو طور، ومخطط آخر يربط المستوطنات بالقدس عبر مد خط سكة حديد للقطار الخفيف.

أخبار ذات صلة :

  1. منع أذان الأقصى أمام الاردن
  2. «التعاون الإسلامي» تستنكر بناء اسرائيل مستوطنات جديدة
  3. البرلمان العربي يُدين اقتحام نتنياهو ورئيس دولة الاحتلال لمدينة الخليل الفلسطينية

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز معدنية متحركة، وإشارة مرور ثبتت أعلاها كاميرة مراقبة وسط طريق المجاهدين، منعت “مسحراتي” حي وادي الجوز من القيام بعمله، وإيقاظ أهالي الحي للسحور وهدّدته بالاعتقال والغرامة المالية.

وأضاف تقرير الأوقاف: ” عرضت سلطات الاحتلال أسماء جنودها الذين قتلوا في حروبها عند الجزء الغربي من السور، وبالتحديد في منطقة باب الخليل، وواصلت ملاحقة القيادات الدينية في المدينة، فاقتحمت منزل خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري، واستدعت مدير المسجد الشيخ عمر الكسواني للتحقيق”.

واستمرت الانتهاكات اليومية بحق المواطنين المقدسيين، فالاحتلال لا يريد اي مظهر عربي او اسلامي فيها، حيث منعت “مسحراتي” حي وادي الجوز من القيام بعمله، وإيقاظ أهالي الحي للسحور وهدّدته بالاعتقال والغرامة المالية.

وبيّنت الوزارة أن المستشار القضائي لحكومة الاحتلال صادق على قرار يقضي بالاستيلاء على أراضي الحرم الابراهيمي، وتوظيفها في المشاريع التهويدية والاستيطانية.

كما نددت وزارة الأوقاف الفلسطينية بملاحقة الاحتلال لفعاليات التوعية بفيروس كورونا التي نظمها الشباب الفلسطيني، كما فرضت غرامات مالية باهظة على العديد منهم.

واستطردت في بيانها: “إن ما يقوم به الاحتلال في القدس المحتلة، هو إجراءات قمعية لكل من يبادر بفعل الخير ومد يد العون للمقدسين في هذه الظروف، حيث فرضت مخالفة بحق أمين سر حركة فتح في سلوان، بحجة اجراء فحص الفيروس والتواجد في مكان فحص العينات في البلدة”.

 


t
–  Fاشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى