- أهم الأخبارالأخبار

وزير التنمية المحلية المصري: إزالة 606 حالة تعدي واسترداد 300م و384 فدان من أملاك الدولة

 

قال وزير التنمية المحلية المصري،  اللواء محمود شعراوي، إنه تلقى تقريراً اليوم الأحد من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول النجاحات التي حققتها المحافظات منذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات السيد رئيس الوزراء في 25 مارس الماضي .

وأضاف شعراوي أن الدولة نجحت خلال الأربع أيام الماضية في استرداد 300 ألف متر مربع من أملاك وأراضي الدولة بعد التعدي عليها من بعض المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية بإقامة مبان وأسوار عليها حيث تم تنفيذ 447 حالة إزالة لتلك التعديات واستردادها كاملة .
أخبار ذات صلة:

  1. وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً حول جهود حل شكاوى المواطنين فيما يخص كورونا
    
  2. وزيرة التخطيط المصري تبحث مبادرة «حياة كريمة» مع التنمية المحلية
  3. مصر..10مهام لوزارة التخطيط في ملف التنمية الاقتصادية

وأضاف وزير التنمية المحلية أن التقرير أشار إلى أن المحافظات نجحت في إزالة 3553 حالة تعدي بالبناء على أراضي أملاك الدولة حتى 2 مايو الجاري ، كما تم إزالة 129 حالة تعدي بالزراعة علي أراضي أملاك الدولة على مساحة 384 فدان ليصل إجمالي الإزلات 778 .

كما تم إزالة 4675 حالة لمخالفات البناء على مساحة 477 ألف متر مربع ، كما تم إزالة 1258 حالة إزالة لتعديات بالبناء علي 300 فدان أرض زراعية ملكية خاصة للمواطنين يصل إجمالى الإزالات 9231 إزالة على مساحة 2170 فدان .

وأشاد وزير التنمية المحلية بما حققته المحافظات من جهود كبيرة في استرداد حقوق الدولة كاملة فيما يخص التعديات على أملاك وأراضي الدولة خلال الفترة الماضية .

 

وشدد على ضرورة استمرار عمل كافة الأجهزة المحلية بكل قوة فى هذا الملف الهام للحفاظ على حقوق الدولة وعدم ترك أية مخالفة والتصدي بكل قوة وحسم لأى تعديات وفى ظل الدعم الذى تقدمه القيادة السياسية والمتابعة اليومية للسيد رئيس مجلس الوزراء لجهود المحافظات في هذا الشأن .

 

            t -  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى