نون لايت

صالون حنان يوسف الثقافي الإلكتروني: كورونا أعاد ترتيب أولوياتنا

عقد صالون الدكتورة حنان يوسف الثقافي، نسخته الخامسة مؤخرًا، تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي، والذي يُعقد للمرة الثانية أون لاين عبر منصات التواصل الاجتماعي، تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا – كوفيد ١٩ .

خصص الصالون موضوعه هذا الشهر تحت عنوان « حول المحنة لمنحة.. الدروس المستفادة من كورونا » حيث  أدارت الدكتورة حنان يوسف فعاليات الصالون علي الهواء مع أصدقاء الصالون للإجابة حول سؤال رئيسي حول التغيير الذي أحدثته جائحة كورونا في الحياة علي المستوى الإنساني والاجتماعي والمهني والسياسي وأيضا الدولي .

وشهد الصالون تفاعلًا كبيرًا ومشاركة واسعة علي مدي ساعتين، تداول خلالها الجمهور خبراتهم وتجاربهم إلكترونيا، في كيفية التعامل مع فيروس كورونا.

وأكد المشاركون أن هناك الكثير من العادات السلبية تغيرت في الشخصية المصرية والعربية التي أصبحت أكثر إيجابية لمواجهة التحدي الذي فرضته ظروف أزمة كورونا على جميع مجالات الحياة .

وأبدي عدد من جمهور الصالون رؤيتهم في أن  جائحة كورونا، ساهمت في إعادة ترتيب الأولويات عند الجميع ، وبناء الأهداف في الحياة علي أسس عقلانية ومتوازنة.

القي المشاركون الضوء علي التطور الكبير الذي شهدته قطاعات عديدة في المجتمع مثل التعلم عن بعد، والإعلام، وتأثير التكنولوجيا الحديثة علي حياة الأفراد.

موضوعات ذات صلة

  1. العربية للحوار تطلق حملة دولية لمواجهة كورونا
    حنان يوسف: مشتركون في الإنسانية
  2. صالون حنان يوسف الثقافي أون لاين ..لأول مرة
  3. صالون د. حنان يوسف يناقش الإعلام وصناعة التغيير
  4. حنان يوسف تكشف غياب مفهوم الهوية في الخطاب الإعلامي
  5. حنان يوسف تشدد على أهمية الحد الفاصل بين الأمن القومي وحرية التعبير
  6. حنان يوسف: خطاب الكراهية في الإعلام يولد الجرائم العنصرية
  7. حنان يوسف تطلق مدونة أخلاقيات الإعلام الرياضي لمواجهة التجاوزات المسيئة

ومن جانبها شاركت الدكتورة حنان يوسف جمهور الصالون بعدد من الأفكار حول أهمية التربية الإعلامية، والتعامل بوعي مع  الإعلام الجديد  الذي يسيطر علي الحياة الآن .

وشارك في فعاليات الصالون  عدد من كبار الشخصيات الهامة في مقدمتهم السفير يوسف الشرقاوي، والسفيرة سامية ببيرس، واللواء محمد كمال الدين، بالإضافة إلى عدد كبير من العاملين في مجال الإعلام من مصر والدول العربية .

واختتمت فعاليات الصالون بأغنية  « أهلا  رمضان » شدت بها الفنانة الموهوبة ندي المنسي بصوتها الجميل احتفالًا بالشهر الفضيل.

وأعربت  الأستاذة الدكتورة حنان يوسف عن عميق سعادتها للنجاح الكبير الذي شهده  الصالون إلكترونيًا للشهر الثاني علي التوالي ، موجهة التهنئة للآمتين العربية والإسلامية بمناسبة شهر رمضان المبارك.

    t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى