الأخبارسياحة وطيران

مصر للطيران تسير رحلتان استثنائيتان لعوده المصريين العالقين بواشنطن

نون – القاهرة – محمد عبد الخالق

 كشف باسم عبدالكريم المستشار الإعلامى لوزير الطيران أنه سيتم تسيير رحلتين استثنائيتين إلى واشنطن الأولى يوم الجمعة القادم أول مايو لعودة المصريين العالقين في أمريكا في ظل تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقالت عبدالكريم إنه من المقرر أن تغادر الرحلة الأولى الجمعة يوم 1 مايو القادم والرحلة الثانية يوم الأحد 3 مايو وتعود الرحلتين إلى مطار مرسى علم الدولي حيث تم تخصيص عزل للمصريين القادمين من هناك لمدة 14 يوم وفق توصيات وزارة الصحة للتأكد من خلوهم من عدوى الاصابة بفيروس كورونا.

وتسير وزارة الطيران المدنى نحو ٢٥ رحلة طيران استثنائية تزيد أو تنقص لعودة المصريين العالقين بالخارج حتى نهاية أبريل الجاري بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية منذ منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

أخبار ذات صلة:

  1. القابضة للمطارات: لا صحة  لعزل  فندق ميريديان المطار 
  2. استمرار عمليات التعقيم والكشف على العاملين بالقابضة للمطارات وشركاتها التابعة 
  3. المطارات المصرية تجري صيانة شاملة للبنية التحتية تزامنا مع تعليق الحركة الجوية
  4. صور.. تطهير وتعقيم المطارات المصرية وطائرات مصر للطيران لمكافحة كورونا

وكانت الرحلات الاستثنائية قد بدءت منذ قرار السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعودة المصريين من كل دول العالم حيث وصلت بالفعل الرحلات الاستثنائية لعودة العالقين من “بيروت – الرياض – كازابلانكا – أمستردام – موسكو – البحرين – بومباي – جوانزو – فرانكفورت – المالديف – واشنطن – جوهانسبرج – بانكوك – كوالالمبور – أثينا – بلجراد – الجزائر – برشلونة – كييف – جاكرتا – أديس أبابا – نيروبي”.

كانت سلطة الطيران المدنى أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق منها رحلات الشحن الجوي ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى