الأخبارسياحة وطيران

بسبب كورونا.. إلغاء معرض الطيران الدولي «الأيربورت شو» في دبي 

نون القاهرة – محمد عبدالخالق  

أعلنت منظمة ريد العالمية والمسئولة عن تنظيم معرض الطيران الدولي في شهر أكتوبر من كل عام في دبي، عن إلغاء فعاليات المعرض هذا العام ، بسبب أحداث تفشى فيروس كورونا المستجد في العالم.

وذكرت المنظمة في بيان لها،إن اتخاذ مثل هذا القرار كان أمرا صعبا للغاية نظرا لأهمية المعرض الذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 26 إلى 28 من شهر أكتوبر 2020 لأن هذا المعرض يشهد كل عام عقد صفقات لبيع وشراء الطائرات المدنية والعسكرية بمليارات الدولارات، وتكون فيه المنافسة بين أكبر الشركات الصانعة للطائرات مثل شركة بوينج وإيرباص لصناعة الطائرات.

أخبار ذات صلة:

  1. نجاح جديد لقطاع الطيران المدني المصري بمعرض دبي الدولي للطيران 2019
  2. الإتحاد الدولي للنقل الجوى: كورونا يهدد 25 مليون وظيفة
  3. كورونا يدفع بوينج لتعليق تصنيع طراز 787 حتى إشعار آخر
  4. كورونا يدفع بوينج لتمدد تعليق الإنتاج في واشنطن

وأضافت الشركة المنظمة للمعرض،أنها تتابع عن كثب التطورات الجارية على الساحة الدولية، وتعليمات منظمة الصحة العالمية بشأن فيروس كورنا المستجد ، لبحث إمكانية إقامة المعرض في وقت لاحق، عندما يتوفر أكبر قدر من الأمان والاستقرار بعد القضاء على هذا الوباء العالمي  مشيرة إلى أنه ليس هناك شك في أن فيروس كورنا المستجد أثر وسيؤثر بشدة على صناعتنا. ومع ذلك، نحن واثقون من أن الطيران سيضطلع مرة أخرى بدوره الهام في دعم جهود الانتعاش الاقتصادي حول العالم بمجرد أن نمر بهذه الأوقات الصعبة.

ويذكر أن شركة مصر للطيران كانت قد تعاقدت على صفقة تضم 15 طائرة من طراز  A320neo، خلال معرض دبي للطيران في عام 2017، وذلك بنظام الإيجار التشغيلي، وتم في عام 2019 في معرض دبي أيضا، إجراء تعديل على الصفقة، بتحويل 7 طائرات من صفقة الـ 15 طائرة من طراز A320neo، إلى  A321neo.

 

    tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى