- أهم الأخبارالأخبارعالمي

دولة تصرف لكل مواطن ألف دولار لمكافحة كورونا

نون – وكالات

كشفت الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة أنها ستخصص مساعدة مالية قدرها 930 دولارا لكل مواطن ياباني كدعم لمواجهة الظروف التي تسبب فيها تفشي فيروس كورونا.

وأضاف نائب وزير المالية الياباني، تارو أسو، خلال مؤتمر صحفي، إن المساعدة المالية التي قررتها الحكومة قدرها 100 ألف ين (930 دولارا أمريكيا)، وسيبدأ تسليمها في شهر مايو المقبل.مشيرا أن أهم شيء الآن هو السرعة في توزيع هذه المساعدات.

أخبار ذات صلة:

  1. ارتفاع وفيات كورونا في إيطاليا لـ 22170
  2. مصر.. ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا لـ596
  3. 3448 إصابة جديدة بفيروس كورونا في روسيا
  4. أمريكا: الصين تحجب معلومات مهمة حول فيروس كورونا
  5. قفزة قياسية لوفيات كورونا بأمريكا في 24 ساعة

الجدير بالذكر في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لتفشي فيروس كورونا أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، الخميس الماضي، عن توسيع نطاق العمل بحالة الطوارئ لتشمل جميع أنحاء البلاد.

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أن الحكومة ستطرح برنامجا خاصا لتقديم قروض بلا فوائد للشركات التي تضررت من تبعات فيروس كورونا.

وأضاف آبي أمس السبت، أن هذه الخطوة ستكون جزءا من حزمة ثانية من الإجراءات التي تعتزم الحكومة إعلان تفاصيلها يوم الثلاثاء وستتضمن تقديم دعم للعاملين الذين يحتاجون أخذ إجازة من العمل لرعاية أولادهم مع إغلاق المدارس.

وقال رئيس الوزراء الياباني، خلال اجتماع للحكومة لمعالجة تفشي فيروس كورونا، «ستكون أولويتنا حاليا فيما يتعلق بمساعدة الاقتصاد حماية الوظائف والحفاظ على استمرار عمل الشركات.

وتابع «سنطرح إجراءات غير تقليدية قوية حتى يمكن للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم مواصلة عملها على الرغم من الظروف الصعبة الحالية».

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى