- أهم الأخباراخترنا لكنون لايت

خلال حظر التجوال.. استمتع  مع اولادك بخروجة الويك إيند فى البيت

نون – وكالات

فرضت جميع دول العالم حظر التجوال، ومنها مصر علي الشعب للتقليل من التجمعات في الشوارع، وذلك كإجراء احترازى لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي اعتبره الكثيرين تفشيل للخطط اليومية، وعلي رأسها يوم الويك إيند وخروجة يوم الجمعة، التى ينتظرها الكثيرين من أفراد الأسر.

فهناك من اعتادت علي التنزه بإحدى الحدائق العامة أو الذهاب للملاهى أو تناول الطعام بأحد المطاعم أو حتى الذهاب للأعائلات لقضاء بعض الوقت سويا، لكن الأمر يختلف خلال هذه الفترة بسبب فرض حظر التجول للوقاية من فيروس كورونا، ويمكن علاج هذه المشكلة وحتى لا يشعر الأطفال بالملل وأن شىء فى حياتهم تغير، من خلال اتباع هذه النصائح، وهى:

أخبار ذات صلة:

  1. السعودية: إصابة 21 مصريا بفيروس كورونا في مكة المكرمة
  2. سُحب رعدية ورياح على مكة المكرمة
  3. شاهد.. هزاع المنصوري يلتقط صورة لمكة المكرمة من الفضاء   

الملاهى

اعتادت بعض الأسر الذهاب يوم الجمعة إلى الملاهى، ليقضى الأطفال الوقت فى اللعب واللهو بكافة الألعاب المتاحة لأعمارهم، ولكن يمكن استبدال ذلك باللجوء لألعاب أخرى متاحة فى المنزل مثل البلاي ستيشن، أو الألعاب الأخرى المتاحة على الفيس بوك.

الحدائق العامة

ينصح بدل الذهاب للحدائق العامة، بتحضير مكان للجلوس بالشرفة لتناول وجبة الإفطار بين تغريد العصافير والنباتات الخضراء، والتى تساعد على أن تجعل الطفل يشعر بأجواء الحدائق التى أعتاد على الذهاب إليها أسبوعياً.

الجد والجدة والعائلة

يمكن استبدال زيارة الجد والجدة أو أحد الأقارب إلى المنزل، بإجراء مكالمة فيديو، بهدف الإطمئنان عليهم، والتحدث معهم فى جميع أمور الحياة، الأمر الذى يجعل الأطفال يشعرون بأن لا شىء تغير فى روتينهم الاسبوعى.

السينما

اعتادت بعض الأسر الذهاب لأحد عروض السينما لمشاهدة الأفلام، سواء درامية أو أطفال، ويمكن استبدال ذلك بمشاهدة الأفلام الجديدة المعروضة بإحدى القنوات التليفزيونية أو التى تتيحها بعض المواقع مقابل اشتراك شهرى.

خروجة المطاعم

يمكن استبدال خروجة المطاعم بتحضير مائدة الطعام بنفس طريقة المطاعم من حيث تنسيق أدوات الطعام وتقديم الوجبات الغذائية، مع طهى الطعام الذى أعتادت الأسرة على تناوله بالمطاعم من خلال معرفة الوصفات من مواقع الأنترنت المختصة بالطهى.

t F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى