الأخبار

البشير في زيارة رسمية للجزائر.. الأحد

يبدأ الرئيس السوداني عمر البشير، الأحد المقبل، زيارة رسمية إلى الجزائر، بدعوة من نظيره عبدالعزيز بوتفليقة، لبحث سبل دعم وتقوية العلاقات الثنائية، وتفعيل اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين.

وقال مصدر دبلوماسي مسئول لصحيفة “سودان تربيون” الصادرة بالخرطوم، الأربعاء، إن المباحثات بين الجانبين السوداني والجزائري ستركز على تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة الجارية في سوريا وليبيا، فضلا عن الجوانب الاقتصادية وسبل دفعها للأمام.

ورجح المسئول السوداني، أن تتوج المباحثات – التي تستمر على مدى يومين، بالإعلان عن تنشيط الخطوط الجوية الجزائرية لرحلات مباشرة أو عبر محطات أخرى إلى الخرطوم، خاصة بعد تعزيز الخطوط الجزائرية بأسطول جديد من الطائرات.

وأشار إلى رغبة الجزائر في استيراد اللحوم من السودان، مؤكدًا وجود استثمارات جزائرية في السوداﻥ، وقال “بدأت الجزائر في استيراد السمسم من السودان بجانب مساهماتها في التدريب والأصول الوراثية لبعض النباتات والدواجن”.

ويضم الوفد المرافق للرئيس البشير في زيارته للجزائر، وزراء رئاسة الجمهورية، والخارجية، والمعادن، والمالية، والنفط، الاستثمار، والطيران المدني، كما توقع انضمام ممثلين لاتحاد أصحاب العمل السوداني.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى