نون لايت

العباسي: لأول مرة في مصر والشرق الأوسط تنظيم عرض أزياء بمشاركة ذوي الهمم

نون: القاهرة       

تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة دمج ذوي الهمم في المجتمع والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم، أعلنت الشركة المنظمة لمهرجان الأزياء العربي عن مشاركة عدد من المعاقين والتابعين لمتلازمة دون في تقديم عروض الأزياء لأول مرة في مصر والشرق الأوسط .

وقال  الكاتب الصحفي رمضان العباسي المستشار الإعلامي للمهرجان إن  اللجنة المنظمة للمهرجان قررت مع بداية إطلاق الموسم الثاني لعروض  مهرجان  الأزياء العربي والذي سيقام في القاهرة خلال شهر فبراير المقبل فتح الباب لمشاركة  عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد تدريبهم وتأهيلهم وتقديم الدعم اللازم لهم لكي يتمكنوا من أداء العروض بشكل احترافي ، مؤكداً أن دمج المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة لابد أن يأخذ طرق عملية وعلمية  جديدة لاستخراج الطاقات الكامنة لدي هذه الفئة وخاصة أن مشاركتهم في العديد من الفعاليات أثبتت أنهم يتمتعون بقدر عالي من الهمة والقدرة على تحقيق الهدف بشكل متميز.

وأضاف العباسي خلال حفل إطلاق الدورة الثانية من مهرجان الازياء العربي  الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة بحضور ومشاركة عدد من أصحاب الاحتياجات الخاصة الذين حققوا انجازات متميزة في المجال الرياضي ، مشيراً إلى أن المهرجان فرصة لتحقيق أحلام الكثير من الشباب والفتيات من أصحاب الاحتياجات الخاصة الراغبين في العمل بعالم عروض الأزياء ومشاركة نجوم المجتمع في هذه الفعاليات.

ومن جانبه قال الدكتور شادي سويلم رئيس المهرجان والشركة المنفذة للحدث وان بلس وان بالتعاون مع وكالة شاهد للصحافة والإعلام  إن الشركة سوف تبدأ في تدريب عدد من أصحاب الاحتياجات الخاصة على الأداء الحركي  والاستعراضي  وتقديم كل الدعم والرعاية لهم ، مؤكدا أن الشباب والفتيات والأطفال أصحاب الاحتياجات الخاصة عبروا عن فرحتهم وسعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث وانه كان حلم بالنسبة لهم .

وأضاف أن الشركة سوف تتحمل جميع الأعباء والالتزامات والتدريبات التأهيلية وغيرها من أجل تحقيق حلم فئة مهمة من المجتمع ودمجها في الحياة العامة وتغير نظرة الناس إليها والتأكيد على أنهم يملكون القدرة والإحساس  الراقي على أداء كل المهن بشكل متميز مهما كانت صعوبتها، مشيراً إلى أن مبادرة المهرجان والشركة المنفذة نابعة من توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة احتضان هذه الفئة وتقديم كل الدعم والرعاية لها  والاستفادة من طاقتها.

وقال رئيس المهرجان أن الدورة الثانية سوف تقام في شهر فبراير المقبل بحضور نخبة من مصممي وعارضي وعارضات الأزياء في مصر والوطن العربي لتقديم باقة مميزة من الموضة .

ومن جانبها قالت لبنة محمد أحد فتيات ذوي الاحتياجات الخاصة أنها ستحقق حلمها بالمشاركة في هذا الحدث حيث كانت تتمني تقديم عرض أزياء وسط نجوم المجتمع مؤكدة أنها ستبدأ مع الشركة حضور التدريبات اللازمة للحصول على التأهيل الذي يمكنها من أداء الاستعراض بشكل متميز، متمنية أن تحترف هذا العمل.

وقال محمد الأنصاري مسئول فريق عالم موازي الهادف إلى دمج هذه الفئة في المجتمع أن هذه الفكرة هي الأولي من نوعها في مصر والوطن العربي التي تستهدف دمج ذوي القدرات الخاصة في مجال الفن بكل أنواعه من بينها عروض ومصممي الأزياء، لافتا إلى أن الدولة تسخر حاليا إمكانياتها لدعم هذه الفئة بعد توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، لافتا إلى أن المبادرة تعتمد نظام جديد لدمج هذه الفئة في المجتمع بشكل مختلف.

وقالت الدكتورة إيمان جمال مسئولة قسم التجميل في مهرجان الأزياء العربي أن الأبحاث العلمية أثبتت أن ذوي الاحتياجات الخاصة يتمتعون بقدر عالي من الإحساس ولديهم مواهب وقدرات متميزة وحان الوقت لدمجهم في المجتمع بشكل مختلف وفتح الباب لهم للمشاركة في كل الأعمال الإبداعية من بينها التمثيل والاستعراض والتصميم وعروض الأزياء.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى