- أهم الأخبارالأخبار

مصر تقر تعديلاً وزارياً جديداً .. وعودة حقيبة الإعلام

نون القاهرة

أقر مجلس النواب المصري برئاسة الدكتور علي عبد العال، تعديلاً وزارياً جديداً اليوم الأحد خلال الجلسة العامة بأغلبية الأصوات.

وفي هذا الإطار تم إلغاء وزارة الاستثمار على أن يحل محلها هيئة عليا للاستثمار برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الحالي، كما تم عودة وزارة الإعلام مرة أخرى، ودمج وزارتي السياحة والآثار ، مع استمرار وزراء الدفاع الداخلية والمالية في أماكنهم.                                                     

وأكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، إن التعديلات جاءت كالتالي :
تولي مصطفى مدبولي، رئاسة مجلس الوزراء، مع تولي الاستثمار والاصلاح الإداري،والمستشار عمر مروان وزيرا للعدل، الدكتورة هالة السعيد وزيرة للتخطيط والتنمية الاقتصادية، خالد العناني حقيبة السياحة والآثار، الدكتورة رانيا المشاط لتولي وزارة التعاون الدولي، أسامة هيكل وزيرا للإعلام، محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة،نيفين القباج وزيرة للتضامن، محمد مرزوق القصير لوزارة الزراعة، المستشار علاء الدين فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية.

في هذا الصدد كانت الائحة الداخلية للمجلس قد حددت صلاحيات رئيس الجمهورية في إجراء تعديل وزاري، عبر إرساله إلى مجلس النواب، ثم يقوم رئيس المجلس بعرضه على الجلسة التالية لموعد قدومه، ويكون التصويت عليه بأغلبية الأعضاء بما لا يقل عن ثلث عددهم.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى