اخترنا لكنون لايت

دراسة : ابتسامة الأم لطفلها الرضيع تنمي قدراته العقلية في المستقبل

نونوكالات

أكد بحث علمي تم إعداده للنشر في مجلة NeuroImage، وجود طريقة خاصة للتواصل بين الأم ورضيعها، تسمى بـ الدماغ الكهربائي المزدوج ، وهذا الأمر يتعلق بعملية النظر إلى الأشياء وربطها بإشارات المخ ، وبالتطبيق على الأمهات والأبناء، ثبت أن الأمهات والأطفال لديهم تزامن واحد في موجات المخ ، في ظاهرة علمية تعرف باسم التوصيل العصبي بين الأفراد.

وطبقاً للدراسة فإن مستوى التواصل العاطفي يختلف بين موجات المخ عند كل امرأة طبقاً لحالتها النفسية والعاطفية، فحينما تعبر عن السعادة وتنظر إلى طفلها  في هذه الوضعية، قتصبح حالة رضيعها أكثر إيجابية ويصبح عقله مرتبط بالتواصل العاطفي المعبر عن السرور، وبتكرار الأمر ينمو عقل الطفل بشكل صحي ويصبح يمتلك قدرات عقلية منفتحة تساعده على التعلم وتقبل الحياة .

مزيد من الأخبار ..

  1. رجل برازيلي ينتحل شخصية والدته .. لهذا السبب
  2. مسن صيني يعرض نفسه للتبني
  3. طبيب ألماني : صعود السلالم يومياً يحسن من كفاءة القلب
  4. تعرف على اضرار عدم تناول وجبة الفطور على القلب

وأثبتت الدراسة، أن التفاعل الإيجابي بين الأم ورضيعها حتى مرحلة عمرية معينة من سن الطفل يتعمل على تكوين علاقة عصبية واحدة، وبالتالي يأخذ الطفل أكثر من صفات الأم وقدراتها العقلية كونها الأكثر قرباً منه خلال هذه المرحلة من والده وباقي أفراد الأسرة.

على العكس أوضحت الدراسة أن المرأة الحزينة أو المصابة بالاكتئاب، فيصبح طفلها صاحب قدرات عقلية منخفضة مستقبلاً، كونه ارتبط بعلاقة عصبية سلبية خلال سنواته الأولى في الحياة.

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى