اخترنا لكالأخبار

إصابة 18 فلسطينيًا في مواجهات مع الاحتلال

أسفرت المواجهات العنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن إصابة 18 فلسطينيًا في بيت لحم ورام الله والخليل.

فيما استهدف جنود الاحتلال الصحفي طه أبو حسين برصاصة مغلفة بالمطاط في رأسه، ما تسبب بجروح نقل على إثرها لتلقي العلاج في مستشفى الخليل الحكومي.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في بيت لحم محمد عوض، إن 4 مواطنين أصيبوا خلال المواجهات الدائرة على مدخل بيت لحم الشمالي “قبة راحيل” بينهم إصابة بالرصاص المطاطي في الرأس أحدثت جرحا عميقا، لافتا إلى أنه جرى نقل الجرحى إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لبيت لحم “قبة راحيل” أطلق خلالها الجنود الرصاص المطاطي والقنابل الغازية بكثافة باتجاه المتظاهرين الذين خرجوا في أعقاب استشهاد طفل برصاص قناص إسرائيلي في المكان.

وفي سياق متصل، أصيب 8 شبان بالرصاص الحي والمطاطي والعشرات بحالات اختناق، فيما جرى اعتقال طالب مدرسي، وذلك في مواجهات وقعت بمناطق مختلفة من رام الله.

كما أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي اندلعت بين عشرات من طلبة المدارس وقوات الاحتلال، بالقرب من مستوطنة “بيت إيل” المقامة على أراضي المواطنين في البيرة وقريتي بيتين ودورا القرع.

من جهة أخرى، اقتحمت قوة من ضباط وجيش الاحتلال الإسرائيلي، محكمة الخليل الشرعية في البلدة القديمة، وأخطروا قضاتها وموظفيها شفهيا بإخلاء المبنى فورا.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى