اخترنا لكالأخبار

الاحتلال يواصل حصار الأقصى لليوم التاسع

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، حصارها الخانق على المسجد الأقصى المبارك، لليوم التاسع على التوالي، بإغلاق معظم أبوابه ومنع المسلمين من دخوله، تزامنا مع حصار مماثل على القدس القديمة، عقب عملية الطعن التي نفذها الشاب مهند الحلبي، مساء السبت الماضي.

وذكرت مصادر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل منع المسلمين من دخول المسجد الأقصى، وتسمح لأعداد قليلة من أهالي القدس الذين تزيد أعمارهم على الـ50 عاما بدخول المسجد، بشرط احتجاز الهُويات على الأبواب، فيما تمنع معظم النساء، وخاصة المدرجة أسماؤهن بـ”القوائم السوداء” من دخوله، وتمنع أهالي الداخل الفلسطيني من كافة الفئات العمرية من الدخول.

وقال الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشئون المسجد الأقصى، “إن الوضع في الأقصى يزداد سوءا يوما بعد يوم، حيث تواصل سلطات الاحتلال حصارها على المسجد خلال أسبوع (عيد العرش – المظلة اليهودي)”.. لافتا إلى أن مجموعات صغيرة من المستوطنين اقتحمت المسجد صباح اليوم عبر باب المغاربة بحراسة من قوات الاحتلال، وهو آخر أيام العيد العبري.

وأضاف أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي تغلق معظم أبواب الأقصى باستثناء باب (الأسباط وحطة والسلسلة والمجلس)، وتنصب حواجزها الحديدية عليها، وتمنع الشبان من دخوله.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى