الأخبار

تجدد الاشتباكات قرب رام الله

أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي و5 آخرون بالرصاص المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع خلال مواجهات اندلعت مساء اليوم بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا مدينة البيرة قرب رام الله وتمركزوا في منطقة “الستي إن” ودوار الشهيد ياسر عرفات قرب مستوطنة بيت ايل.

وأطلق جنود الاحتلال وابلا من الرصاص الحي والأعيرة المطاطية وقنابل الغاز السام وقنابل الصوت تجاه المواطنين الذين ردوا برشقهم بالحجارة.

كما أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع مساء اليوم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر ومنطقة باب الزاوية وسط الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط في المواجهات التي اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال في منطقة عصيدة والمناطق المتاخمة لمستوطنة “بيت عين” أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق وتم إسعافهم من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي السياق ذاته أصيب 5 شبان بالرصاص “المطاطي” وصفت إصابة أحدهم بالمتوسطة خلال مواجهات تجددت في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

كما اعتدى مستوطنون على فلسطيني أثناء مروره بمركبته في بلدة يطا قرب الخليل وفق ما أفاد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى