الأخبار

حاكم الشارقة يهدي احتفالات أكتوبر قصة شموخ عربية

يستضيف ستاد 30 يونيو “ملعب الدفاع الجوي” في القاهرة، غداً الإثنين، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعدد من كبار الشخصيات من مختلف دول العالم العرض الفني الكبير  “مصر.. المكان والمكانة” الذي أهداه إلى أرض الكنانة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة بمناسبة الذكرى ال42 لحرب اكتوبر المجيدة  وبالتزامن مع عرض عناقيد الضياء الملحمة المسرحية الغنائية التي تم إنتاجها وعرضها عام 2014 في احتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية.

ويشتمل العرض المتوقع أن يحضره خلال خمسة أيام أكثر من 35 ألف شخص على ثلاث لوحات تحكي قصة مصر الشامخة ومكانتها الحضارية الهامة وانتصارات الجيش المصري في 6 اكتوبر ونهاية خط بارليف، وصولاً لأحداث ثورة 30 يونيو وبدء عصر جديد في التنمية والتطوير من أجل مستقبل مصر.

وقام مركز الشارقة الإعلامي بإنتاج أوبريت “مصر ..المكانة والمكانة” وهو من كلمات محمد البوغة والحان خالد الشيخ وتنفيذ شركة ملتبل انترناشيونال، ويشارك فيه نجوم الفن المصري من بينهم : شريف منير وعمرو سعد وغناء محمد الحلو وآحمد سعد ومحمد رشاد ومي فاروق وكارمن سليمان.

وكان رئيس مركز الشارقة الإعلامي الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي قد حرص على متابعة مجريات الاستعدادات الأخيرة لعرض الأوبريت حيث قام بزيارة موقع إقامة الاحتفالات والتقى بطاقم الفنيين وفريق عمل الإنتاج والفنانين، واطمأن على سير العمل، متمنياً للجميع التوفيق لإنجاح هذا العمل الفني الملحمي الكبير.

ساعة العبور .. والمستقبل

عبر ثلاث لوحات في عرض مدته 20 دقيقة ينتقل الأوبريت بين الماضي والحاضر والمستقبل حيث تقدم اللوحة الأولى حكاية تستعرض  تاريخ مصر، بينما تنقسم اللوحة الثانية إلى مشهدين هما لوحة العبور التي تؤرخ لــ”ساعة العبور” بتوقيت الثانية بعد الظهر يوم 6 اكتوبر من العام 1973 ويسرد مشهدها الثاني قصة عبور العبور، وتروي اللوحة الثالثة من “مصر المكان والمكانة” مصر المستقبل ويسرد الحكاية المصرية منذ ثورة 30 يونيو وبناء واعمار مصر المستقبل.

مركز الشارقة الإعلامي -رؤية واضحة-

وبهذا العمل الجديد يعزز مركز الشارقة الإعلامي توجهاته الرامية إلى  دعم الحراك الثقافي العربي بالنظر إلى أهمية مصر  كونها مُصدراً للثقافة والفنون منذ عقود طويلة.

وقدم رئيس مركز الشارقة الإعلامي الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، تهانيه إلى  الشعب المصري والقيادة المصرية بمناسبة احتفالاتهم ب٦ اكتوبر مشيراً إلى أن هذا العمل الفني مصر المكان والمكانة  تحتفي به الشارقة بانتصارات مصر وتعبر من خلاله عن فخر الإمارة بهذه الانتصارات.

وأضاف رئيس مركز الشارقة الإعلامي: “نستذكر تاريخكم المشرف ونقف على جهودكم ودوركم العربي المحوري…فهذه الأرض التي حفلت بإنجازات كثيرة تنوعت بين السياسة والفنون والثقافة والعلم ننظر اليها درعاً حامياً وركيزة أساسية في دعم الاستقرار في منطقتنا على اختلاف أشكاله”.

وتحدث رئيس مركز الشارقة الإعلامي عن عمق العلاقات التي تربط إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة بالشعب المصري مشيرا إلى أن العمل الفني الجديد يترجم وقوفنا الدائم إلى جانب مصر الذي نكمل به مسيرة الدولة.

وقال:  علاقتنا بمصر راسخة ووطيدة وضاربة جذورها في تاريخ دولتنا التي  أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وسار بركبه أبناء الإمارات وارتكزت دائما على الرؤى والأهداف الموحدة واستندت على الاحترام المتبادل والتكامل والتقارب الذي نفاخر به العالم.

وأشاد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بالتنوع الفكري والثقافي في مصر ودورها الكبير في الحراك الثقافي العربي الذي تشكل الشارقة  جزءاً من هذا الحراك وتتكامل به مع المشهد الثقافي المصري وتتشارك  في الرؤية نحو تعزيزه والارتقاء بفكره.

ولفت الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أن حرب اكتوبر التي يؤرخ فيها الجيش المصري بالدعم العربي ملاحم البطولة والتضحية قد أعادت للأمة هيبتها ومكانتها وأصبحت عيداً قومياً للعرب جميعا.

وأضاف : نسطر من خلال (مصر المكان والمكانة) قصة شموخ وكبرياء عربية نبني عليها حاضراً حافلاً بالإنجازات ومستقبلاً واعداً

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى