- أهم الأخبارحوادث

غرق قارب مهاجرين على متنه 50 شخصا قبالة السواحل الليبية   

نون وكالات   

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم السبت، غرق قارب على متنه 50 شخصا قبالة السواحل الليبية.

وأفادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا، عبر «تويتر»، بـ «غرق قارب يحمل أكثر من 50 شخصا قبالة سواحل ليبيا، وفرق الإنقاذ في طريقها، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وشركاؤها على استعداد لتقديم المساعدة الطبية والإنسانية فور إنزال الركاب».

وكانت البحرية الليبية التابعة لـ حكومة الوفاق الوطني قد انتشلت، أغسطس/آب الماضي، 5 جثث لـ مهاجرين غير شرعيين من قارب كان يحملهم قبالة سواحل البلاد.

وصرح العميد أيوب قاسم، الناطق الرسمي باسم البحرية، في بيان: «ورد بلاغ إلى غرفة عمليات حرس السواحل فجر اليوم الثلاثاء 27 أغسطس/ آب 2019، بوجود قارب هجرة غير شرعية يحتاج إلى إغاثة سريعة، وذلك على بعد 9 ميل شمال الخمس، دون إعطاء إحداثيات أو معلومات إضافية عن الهدف».

وتابع البيان: «تم إبحار الزورق (أوباري) التابع للقطاع الأوسط لحرس السواحل والبحث عن القارب المنكوب في المنطقة المحتملة، وبعد بحث تم العثور على القارب حوله مهاجرين غير شرعيين وبعض الجثث».

وأضاف أنه جرى إنقاذ 65 مهاجرا غير شرعي بينهم امرأتان،  وانتشال  5 جثث (3 رجال وامرأة واحدة وطفل واحد) ، مشيرا إلى أن الضحايا من الجنسيات الصومالية والمغربية، وذكر البيان أن البحث لا زال جاريا عن المزيد من الناجين والجثث.

 

أخبار ذات صلة:

  1. ألمانيا: مفوضية اللاجئين ترفض إعادة مهاجرين إلى ليبيا
  2. مصرع 3 مهاجرين وإنقاذ 3 في غرق زورق قبالة السواحل الليبية
  3. غرق 30 مهاجرا وإنقاذ 200 قبالة السواحل الليبية
  4. إنقاذ 250 مهاجرا بالسواحل الليبية و غرق شخصين
  5. خفر السواحل الليبية تعيد 121 مهاجرًا للبر بعد تعطل مركبهم

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى