الأخبار

النواب العراقي: داعش انتهك كافة الحقوق بجريمته الأخيرة

استنكر مجلس النواب العراقي، برئاسة سليم الجبوري، تنفيذ تنظيم داعش الإرهابي حكم الإعدام في سبعة من جنود “البيشمركة” الكردية، أمس الأربعاء، ذبحَا.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس بمقره في المنطقة الخضراء وسط بغداد؛ لاستكمال القراءة الثانية لمشروعي قانون انضمام العراق إلى اتفاقية الأمان النووي والاتفاقية المشتركة بشأن أمان التصرف في الوقود المستهلك وأمان التصرف في النفايات المشعة.

وأدان نائب رئيس مجلس النواب العراقي، آرام شيخ محمد، الجـريمة النكـراء لداعش الإرهابي بقتل عـدد من الأسرى البيشمركة، مطالبًا المجتمع الدولي بضرورة الإسراع في تكثيف الجهود وتقديم المساعدة لمواجهة هذا الخطر على البشرية جمعاء والحد من ارتكابه جرائم ومجـازر ضد الإنسانية.

ولفت إلى أن “داعش” خالف كل مبادئ حقوق الإنسان والأعراف الدينية وانتهاك حـقوق وكرامة أسرى الحرب، وتفنن في عمليات قتل وسفك الدماء لعـدد من القـوات البيشمركة، بهدف النيل من المعنويات العالية لتلك القوات والشعب العراقي وكل من يحارب داعش من الجـيش والحشد الشعبي، واستدرك قائلا “لكن هـذا الحلم لن يتحـقق ولن يثني عزيمتنا للعـمل سـوية من أجـل مواجهة هذا التنظيم الإرهابي بشـدة وعـزم وتحقيق النصر وخلاص الوطن من هذه الآفـات القـذرة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى