- أهم الأخبارالأخبار

السيسي: الدستور المصري يعلي من حقوق الإنسان

 

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن مصر نجحت في إقرار دستور يُعلى من مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، وإن مجلس النواب سيضطلع بعد تشكيله بترسيخ تلك المبادئ داخل البنية التشريعية في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي، اليوم الخميس، مجموعة من أعضاء مجلس اللوردات البريطاني، والذين أعربوا عن تطلعهم لزيارة السيسي المرتقبة إلى لندن، مؤكدين أهميتها في تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة التواصل بين الجانبين.

وأشاد اللوردات بكلمة السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي عكست رؤية ثاقبة تجاه تطور الأحداث في المنطقة، وسبل التعامل مع ما يواجهه المجتمع الدولي من تحديات وعلى رأسها الإرهاب.

وأعرب أعضاء مجلس اللوردات عن تقديرهم لجهود الرئيس المصري في تحقيق الاستقرار ودفع عملية التنمية في مصر رغم تصاعد الأحداث وبؤر التوتر في المنطقة.

فيما، أعرب السيسي عن تطلعه لأن تشهد زيارته إلى لندن نقلة نوعية في العلاقات الثنائية وتعزيزاً للتشاور بين الجانبين حول تطورات الأوضاع في مصر، والتي تنبع من إرادة شعبها وتمسكه بهويته ورفضه الخضوع للعنف والتطرف.

واستعرض السيسي تطورات الأوضاع الداخلية مع قرب الانتهاء من الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة المستقبل التي أقرتها القوى الوطنية والمتمثل في إجراء الانتخابات البرلمانية خلال الشهرين المقبلين.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى