اخترنا لكعالمي

روسيا تنفي اعتراض مقاتلاتها لطائرة استطلاع أمريكية

نونوكالات                     

أخبار ذات صلة
أكدت السلطات الروسية على أن مزاعم الأسطول الأمريكي عن “الاعتراض غير الآمن” الذي قامت به مقاتلة “سو-35” الروسية ضد طائرة استطلاع أمريكية فوق مياه البحر المتوسط غير صحيحة .

وقالت  وزارة الدفاع الروسية فى بيان لها : “في الرابع من يونيو الجاري، في الساعة 12:30 بعد الظهر بتوقيت موسكو تقريبا، رصدت الوسائل الروسية لمراقبة المجال الجوي لقاعدة حميميم الجوية (في سوريا) عن هدف جوي فوق المياه المحايدة للبحر المتوسط، يقترب من قاعدة طرطوس البحرية الروسية”.

وأوضحت أنه من أجل التعرف على الهدف الجوي هذا قامت مقاتلة “سو-35” تابعة للدفاع الجوي بقاعدة حميميم بالتحليق. وقام طاقم المقاتلة من مسافة آمنة بتحديد هوية الهدف الجوي كطائرة استطلاع أمريكية من طراز “بي-8 إي بوسيدون”. وبعد أن غيرت الطائرة الأمريكية اتجاهها، عادت المقاتلة الروسية إلى القاعدة الجوية”.

وأضافت أن وسائل مراقبة المجال الجوي قامت في الساعة 15:41 برصد طائرة الاستطلاع الأمريكية من طراز “بوسيدون” وهي تقترب من نقطة تمركز الأسطول الروسي في طرطوس.

ذكرت أن  تحليق المقاتلة “سو-35” واقترابها بمسافة آمنة من الطائرة الأمريكية، ومرافقتها إلى أن قامت الطائرة بتعديل اتجاه تحليقها وخرجت من مناطق سيطرة وسائل الدفاع الجوي الروسية، مؤكدة أن تحليق المقاتلة الروسية تم وفقا للقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى