- أهم الأخبارنون لايت

طرق للوقاية من أمراض القلب

نون-وكالات                                     

أكدت دراسة أمريكية حديثة اجراها  باحثون بجامعتي فاندربيلت وتافتس ومستشفى ومختبر علم الأوبئة الغذائية في ولاية بنسلفانيا الأميركية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (JAMA Network Open) العلمية، انه يوجد 7 عوامل رئيسة، يمكن أن تساعد في الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إذا حرص الأشخاص على متابعتها بشكل مستمر.
وأوضحت  جمعية القلب الأمريكية، فإن المقاييس الصحية السبعة التي تَتنبأ بصحة القلب تشمل 4 سلوكيات يسيطر عليها الأشخاص، و3 قياسات حيوية دورية يجب أن تبقى في مستويات صحية.

وتتضمن  السلوكيات القابلة للتعديل: عدم التدخين، والحفاظ على وزن صحي، وتناول الطعام الصحي، وممارسة الأنشطة الرياضية؛ فيما تشمل القياسات الحيوية ضغط الدم والكوليسترول والسكر في الدم.

واجري الباحثون دراسة على مدى تأثير هذه التدابير السبع على صحة القلب في المستقبل، ووجدوا أن التزام الأشخاص بهذه العوامل يحدد درجة صحة القلب والأوعية الدموية.

واجروا اختبار على  حوالي 75 ألف شخص من البالغين في الصين، الذين أكملوا استبيانات حول صحتهم وخضوعهم لاختبارات سريرية واختبارات معملية خلال مدة الدراسة التي استمرت 4 سنوات.

تابع الباحثون حالات الإصابة الجديدة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى المشاركين.

واشتنتجوا أن الأشخاص الذين سجلوا نتائج جيدة في المقاييس السبعة، من حيث مدى الالتزام بها، كانت لديهم فرصة أقل لخطر الإصابة القلبية الوعائية، مقارنة بالأشخاص الذين لم يلتزموا بذلك.

واكتشفوا  أن تحسين هذه المقاييس بمرور الوقت يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى