- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

السعودية تكشف مشروعات طموحة مع روسيا

نون-وكالات                      

اشاد وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، بالتعاون بين موسكو والرياض في أسواق النفط العالمية، مشددا على أن العلاقات بين البلدين تتجاوز النفط والتعاون في إطار منظمة “أوبك”.

وأوضح الفالح في مقابلة مع صحيفة “عرب نيوز” نشرت اليوم، أن “التعاون مع روسيا والمساعي المشتركة لتحقيق استقرار أسواق النفط العالمية حجر الزاوية في العلاقة النفطية بين السعودية وروسيا‎”.

واضاف  أن العوامل الأساسية لسوق النفط حاليا تظل جيدة‎، مشددا على أن الدول المصدرة للنفط المنضوية في اتفاق “أوبك+”، والبالغ عددها 24، ملتزمة بتحقيق التوازن في سوق النفط.

قال إن “علاقاتنا مع روسيا تتجاوز النفط ومنظمة “أوبك”، وتعاوننا في اتساع وكلا البلدين لديهما إمكانات هائلة”، مشيرا إلى أن البلدين يتعاونان في مجالات متعددة من الاستثمار إلى البحوث المشتركة في مجال الطاقة وصولا إلى إمدادات القمح إلى المملكة.

وأشار إلى أن الشركات الروسية تدرس الاستثمار في السعودية، وكذلك “أرامكو” “وسابك” تدرسان الاستثمار في مشاريع غاز وبتروكيميائيات في روسيا، فعلى سبيل المثال، تدرس “سايبر”، أكبر شركة روسية متكاملة للبتروكيميائيات، بناء مصنع للمطاط في السعودية بقيمة مليار دولار بالتعاون مع “أرامكو” و”توتال” الفرنسية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى